بمنطقة "عنق الزجاجة" غربًا

تفاصيل توسعة شارع الرشيد "الكورنيش" في مخيم الشاطئ بغزة

غزة - خاص صفا

قال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ يوسف الزعلان، يوم الخميس، إن مشروع توسعة شارع الرشيد جنوب غربي المخيم الواقع غربي مدينة غزة سيرى النور قريبًا.

وأوضح الزعلان، في تصريح لوكالة "صفا"، أن مشروع "عنق الزجاجة" الذي "طالما جرى الحديث عنه كضرورة ملحة بسبب الاختناقات المرورية سيتم الشروع بتنفيذه قريبًا بعد إقراره من لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة وأخذ الموافقات وحصر التعويضات".

وبين أن تأخّر تنفيذ المشروع كان بسبب "معيق مالي"، لكنه أكد أن لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة أقرت أمس المبلغ المتبقي لإتمام المشروع والبالغ نحو 2,5 مليون دولار أمريكي.

واعتمدت لجنة متابعة العمل الحكومي أمس الأربعاء التوصيات الخاصـة بلجنة استكمال مشروع توسعة شارع الرشيد في منطقة مخيم الشاطئ "عنق الزجاجة".

وبيّن الزعلان أنه تم إحصاء جميع المنازل المتضررة نتيجة توسعة الشارع، والبالغ عددها 54 من جهة الغرب، بالإضافة إلى نادي خدمات الشاطئ والمركز النسائي ومباني تموين الشاطئ وخدمات البيئة التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكر رئيس اللجنة الشعبية أن أصحاب هذه المنازل بحاجة للتعويض وإيجاد البدائل لهم.

وأشار إلى أن المنطقة المقرر إزالتها لصالح توسعة الشارع تبدأ من غرب "مسمكة أبو يونس" وحتى الالتقاء بشارع الرشيد المعبّد "نهاية التموين"، وذلك بجهود مشتركة من وزارة الأشغال والحكم المحلي واللجنة الشعبية وجهات الاختصاص.

وأكد أنه جرى توفير بدائل لنادي خدمات الشاطئ ومبنى "تموين الوكالة" وخدمات البيئة والمركز النسائي.

وأوضح أنه "لا يجري الحديث حاليًا عن شرق الشارع، وإنما غربه.

وأضاف "سيجري نقل مبني التموين إلى شمال معسكر الشاطئ بالقرب من مسجد شهداء الشاطئ، وكذلك تم توفير بديل لنادي الشاطئ".

وذكر رئيس لجنة "الشاطئ" أنه سيعُلن لاحقًا عن باقي التفاصيل من جهات الاختصاص.

أ ج/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة