دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يعبر فخ لايبزيج بصعوبة

مدريد - صفا

واصل فريق ريال مدريد الإسباني انتصاراته، بالفوز بهدفين نظيفين على لايبزيج الألماني مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو".

وسجل لريال مدريد فيدي فالفيردي في الدقيقة 80، وماركو أسينسيو بالدقيقة 92.

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد لايبزيج بدون نقاط بالمركز الأخير.

وفي نفس المجموعة، فرض التعادل بهدف لمثله نفسه على لقاء شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه سيلتك الأسكتلندي.

وحل شاختار ثانيًا برصيد 4 نقاط، في المقابل حصل سيلتك على أول نقطة في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثالث.

وتقدم سيلتك بهدف مباغت جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز أرتيم بوندارينكو لاعب شاختار هدفا بالخطأ لمصلحة الخصم في الدقيقة العاشرة، ولم يهنأ سيلتك بتقدمه طويلاً، بعدما أحرز ميخايلو مودريك هدف التعادل لمصلحة شاختار بالدقيقة 29.

إنقاذ

بدوره، أفلت مانشستر سيتي الإنجليزي من مفاجأة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بالتغلب عليه بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد".

وأحرز ثنائية السيتي جون ستونز في الدقيقة 80، وإيرلنج هالاند بالدقيقة 84، بينما سجل هدف دورتموند الوحيد جود بيلينجهام في الدقيقة 56.

وبهذه النتيجة، حافظ مانشستر سيتي على صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، بينما تجمد رصيد دورتموند عند 3 نقاط في المركز الثاني، علمًا أن نفس المجموعة شهدت تعادل كوبنهاجن الدانماركي مع إشبيلية الإسباني ليحصد كل طرف نقطته الأولى في البطولة.

مفاجأة

وقلب بنفيكا البرتغالي الطاولة على يوفنتوس الإيطالي، ليحقق الفوز بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم بمعقل اليوفي على ملعب "أليانز ستاديوم".

وتقدم يوفنتوس عن طريق أركاديوز ميليك بالدقيقة الرابعة، وعادل جواو ماريو النتيجة لبنفيكا في الدقيقة 43 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل دافيد نيريس الهدف الثاني للضيوف بالدقيقة 55.

وبهذا الفوز، رفع بنفيكا رصيده إلى 6 نقاط ليتقاسم الصدارة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما ظل يوفنتوس بدون نقاط بعد مرور جولتين، لتصعب مهمته في التأهل للدور المقبل.

وفي مباريات أخرى، فاز ميلان الإيطالي على دينامو زغرب الكرواتي بثلاثية لهدف، ونابولي الإيطالي على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي بثلاثية دون رد، وتعادل تشيلسي الإنجليزي مع ريد بول سالزبورج النمساوي بهدف لمثله.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك