التنمية الاجتماعية تعلن عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9

شيكات الشؤون الاجتماعية

التنمية الاجتماعية تعلن عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9 .. أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عن صرفها شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 9 قبل نهاية الشهر الجاري.

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9

وقالت وزارة التنمية، إنها ستتمكن من صرف دفعة كاملة لقرابة الـــ 116 ألف مستفيد من الشؤون الاجتماعية، منهم 81 ألف في قطاع غزة و 35 ألف في الضفة المحتلة بواقع حوالي 137 مليون شيكل".  

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد تحويل مبلغ مخصصات الشؤون الاجتماعية لخزينة السلطة قبل أيام.

شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 9

والعائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية لم تتلق أي دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وفقط صرف لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب المنصرم، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر منتصف عام 2021.

وتتحصل أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة التي يعاني حصارا مشددا، ويفترض صرف الأموال لهم بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل 3 أشهر.

الشؤون الاجتماعية

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.

وعلى مدار العامين الماضيين نظم المستفيدون من شيكات الشؤون الاجتماعية عشرات الوقفات الاحتجاجية جراء عدم صرف المخصصات لهم خصوصا أنهم يعيشون ظروفا معيشية كارثية، محملين السلطة الفلسطينية المسؤولة عن عدم صرفها.

جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك