"بيت مال القدس" تُسلم أجهزة ومعدات إلكترونية لمكتبة الأقصى

القدس المحتلة - صفا

سلمت وكالة بيت مال القدس، أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية، لمكتبة المسجد الأقصى المبارك، بالتنسيق مع إدارة أوقاف القدس، وبحضور المدير المُكلف بتسيير الوكالة محمد سالم الشرقاوي

وأشادت أمينة المكتبة رزان الشريف، بهذه الهبة القيمة، والتي شملت 20 جهازًا لوحيًا متعدد الاستعمالات عالية المواصفات التقنية، 10 أجهزة حاسوب محمول، جهاز تلفاز من الحجم الكبير، 3 أجهزة عرض حائطي، شاشة عرض مع تحكم قياس، خزانة ذكية لحفظ الأجهزة مزودة بقاعدة للشواحن، فضلًا عن حقائب قطع الغيار الأصلية لكل الأجهزة المسلمة.

واعتبرت استجابة الوكالة السريعة لطلب مكتبة الأقصى بتوفير هذه التجهيزات بالمواصفات عالية الجودة يأتي ليساعد على تطوير خدمات المكتبة وفق الخطة التي رسمتها الإدارة.

وأوضحت أن الأجهزة التي تسلمتها ستوزع على أقسام مكتبة الأقصى، التي تضم ما يزيد عن 80 ألف كتاب، منها وثائق وكتب ومخطوطات أصلية، ويستفيد منها كذلك رُواد المكتبة الخُتنية، الموجودة أسفل المسجد القبلي بجنبات الأقصى المبارك.

من جهته، قال منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس إسماعيل الرملي إن تجاوب الوكالة مع طلب مكتبة الأقصى التابعة لدائرة أوقاف القدس، يأتي في سياق جهود لجنة القدس، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لصيانة الطابع الخاص للمدينة المقدسة برمزيتها وبمركزها الديني والحضاري.

وأكد أن عمل الوكالة في المسجد الأقصى يتم بالتنسيق والتشاور المستمر مع دائرة أوقاف القدس، التي تعتبر إدارة تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية، صاحبة الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات.

WhatsApp Image 2022-09-14 at 8.47.06 AM.jpeg

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك