تمديد اعتقال 3 شبان من الطيبة على خلفية أحداث "سيف القدس"

أحداث هبة الكرامة في الداخل خلال معركة سيف القدس
الداخل المحتل - صفا

مددت محكمة إسرائيلية، اعتقال 3 شبان فلسطينيين من مدينة الطيبة لمدة 7 أيام إضافية على ذمة التحقيق، بزعم محاولتهم قتل عناصر من شرطة الاحتلال خلال معركة "سيف القدس" في مايو/ أيار 2021.

وأفاد موقع "عرب 48" المختص بأخبار فلسطينيي الداخل المحتل، بأن محكمة الصلح التابعة للاحتلال في مدينة "ريشون لتسيون" مددت اعتقال الشبان الثلاثة في العشرينيات من أعمارهم للمرة الثالثة على التوالي لـ7 أيام على ذمة التحقيق بعدما نسبت لهم "شبهات أمنية خطيرة".

واعتقلت شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) شابين، أواخر الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى 3 آخرين قبل أسبوعين، ليصل مجمل المعتقلين في الملف نفسه إلى 5 شبان.

وتنسب نيابة الاحتلال العامة إلى الفلسطينيين الخمسة إطلاق النار ومحاولة قتل عناصر شرطة خلال هبة الكرامة (بالتزامن مع معركة سيف القدس) في مايو 2021.

وعقب المحامي، فادي برانسي، الموكل بالدفاع عن أحد المعتقلين في حديث لموقع "عرب 48"، أن "هذا الملف يثير الكثير من التساؤلات حول توقيت الاعتقال الذي يأتي بعد عام ونيّف من هبة الكرامة، من بينها أين كانت الشرطة والشاباك طوال كل تلك الفترة؟".

وأضاف "حتى هذه اللحظات لم نتطلع بصورة كاملة على مواد التحقيق، ولكن الشرطة حتى الآن لم تثبت العلاقة بين إطلاق النار ومحاولة القتل، أي أنه لا يوجد دليل مباشر يثبت تلك الادعاءات حتى الآن".

يُذكر أن نيابة الاحتلال كانت قد أعلنت حديثًا، عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 شخصًا ثلثهم قاصرين، على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وشهدت مناطق الداخل الفلسطيني المحتل احتجاجات غير مسبوقة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس والعدوان على قطاع غزة في مايو 2021.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك