فوز وتعادلان في افتتاح دوري المحترفين

جنين - صفا

حقق فريق مركز بلاطة مساء الجمعة انتصاره الأول في دوري المحترفين لكرة القدم بالضفة الغربية المحتلة على حساب شباب الأمعري بهدفين لواحد ضمن مباريات الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وتقدم بلاطة بهدف مبكر عبر نديم الشيخ، وأضاف زميله ليث خروب الهدف الثاني، بينما أحرز هدف الأمعري الوحيد سامح علوان.

وفي لقاء آخر، تعادل الصاعدان أهلي الخليل وضيفه ترجي واد النيص بهدف لمثله في اللقاء الذي كان مسرحه إستاد هواري بومدين بدورا في الخليل جنوب الضفة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وخرج منها كل فريق بنقطة، خاصةً أنهما لم يظهرا بالشكل المطلوب في الدور الأول من كاس "أبو عمار"، وهو ما شكك في قدرتهما على البقاء في دوري المحترفين.

وتقدم واد النيص بهدف مبكر عن طريق فراس أبو حماد، ورد بعدها بدقائق أهلي الخليل بهدف التعادل بواسطة محمد البدوي، وظلت النتيجة على حالها حتى النهاية.

وحرم مؤسسة البيرة نظيره شباب الخليل (حامل اللقب) من تحقيق أول انتصاراته في الدوري، وذلك عندما خطف البديل الشاب أحمد أبو عرة هدف التعادل (1-1) في الوقت القاتل.

وفرض شباب الخليل أفضليته الكاملة في البداية من خلال الرباعي الهجومي تامر صيام، ومحمد يامين، ومحمود أبو وردة، وموسى الترابين، لكنهم اصطدموا بدفاع منظم من البيرة، وتألق للحارس معاذ سماحة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط شباب الخليل، وتعددت المحاولات الهجومية، والاختراقات من المحور الأيسر، لكن مرتدات البيرة شكلت خطورة أيضاً، وأبرزها فرصة يزن أبو بكر التي علت عارضة الحارس عزمي الشويكي.

ولم يتوقف الشباب عن المحاولة، وأبعد الحارس سماحة فرصة مهمة من تسديدة للاعب تامر صيام، ونجح المخضرم عبد اللطيف البهداري في افتتاح التسجيل للشباب من ركنية صيام التي ارتقى لها برأسه.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وإثر ركلة حرة مباشرة، نجح البديل أحمد أبو عرة في إدراك التعادل لصالح البيرة بتسديدة زاحفة ماكرة على يسار الحارس الشويكي.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك