في ظل مساعي السلطة لتهدئة الأوضاع

الشيخ لموقع "والا": الاحتلال رفض عرضًا بوقف اقتحامات الضفة لـ4 أشهر

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أجرى موقع "والا" العبري مقابلة مع وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ وذلك على خلفية التدهور الأمني الأخير في الضفة والاتهامات الإسرائيلية للسلطة بـ"التقاعس" عن مواجهة المسلحين.

وقال الشيخ في المقابلة، التي نشرها الموقع العبري اليوم الخميس، إنّ الاحتلال "هو من أضعف السلطة الفلسطينية عبر الاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، ويأتي بعدها ليتبجح ويقول إنّ السلطة ضعيفة وعاجزة عن بسط سيطرتها على مناطقها".

وشدّد على أنّ السلطة لا يمكنها أن تقبل بواقع تقتحم فيه قوات الاحتلال الأراضي الفلسطينية كل ليلة وبعدها تطلب من السلطة العمل في النهار ضد المسلحين.

ولفت وزير الشؤون المدنية إلى أنّه عرض على سلطات الاحتلال "التوقف عن اقتحام المناطق الفلسطينية كفترة اختبار لمدة 4 أشهر؛ سعيًا لتهدئة الأوضاع، إلّا أنّ الاحتلال رفض العرض".

واتّهم الشيخ سلطات الاحتلال بخنق السلطة الفلسطينية اقتصاديًا ثمّ يأتي بعدها بادعاءات أنّ السلطة ضعيفة، مشيرًا إلى أنّ السلطة حذرت الاحتلال على مدار الأشهر السابقة أنّ الاقتحامات المتكررة وقتل الفلسطينيين واعتقالهم يضعف السلطة ويدهور الأوضاع "ولم يكن هناك أي استجابة"، على حد تعبيره.

ع و/ع ص
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك