رابط فحص المنحة القطرية لشهر 9 - 2022 في غزة الان

المنحة القطرية شهر 9 2022
غزة - صفا

ننشر رابط فحص المنحة القطرية دفعة شهر 9 سبتمبر 2022 للأسر الفقيرة في قطاع غزة المنتظر تحديد موعد صرفها بعد منتصف الشهر الجاري من قبل السفير محمد العمادي.

وحتى اللحظة لم يتحدد موعد صرف المنحة القطرية لشهر 9 - 2022 لكن عادة ما ينشر السفير محمد العمادي بعد منتصف كل شهر يوضح فيه توقيت وتفاصيل الصرف عبر أماكن توزيعها في القطاع.

رابط الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 9 - 2022 اضغط هنا (بانتظار تفعيله)

ومن المقرر تفعيل رابط المنحة القطرية لشهر 9 في غزة عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية بعد تحديد موعد صرف المنحة من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

موعد المنحة القطرية 2022 الدفعة السابقة

يذكر أن المنحة القطرية الدفعة السابقة بدأ صرفها للأسر في غزة بتاريخ 21 أغسطس/ آب الماضي وفق بيان أصدره السفير محمد العمادي حينها.

وتصرف المنحة القطرية لحوالي 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة شهريا.

 وتتم عملية توزيع المنحة القطرية من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

ويعيش قطاع غزة ظروفا اقتصادية كارثية بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ عام 2006 الأمر الذي أثقل كاهل العائلات ورفع نسبة الفقر إلى مستويات مخيفة.

وتصرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار منذ أواخر عام 2018 ضمن تفاهمات بين فصائل المقاومة في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي بهدف تخفيف الحصار عن القطاع.

م ز
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك