وتنديدًا بإجراءات الاحتلال

بلجيكا: الإعلان عن سلسلة فعاليات تضامنية دعمًا لحقوق الفلسطينيين

بروكسل - صفا

أعلنت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ عن سلسلة فعاليات ونشاطات متنوعة بالتنسيق والتعاون مع منظمات وجمعيات بلجيكية داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة في عدة مدن بلجيكية، لحشد المزيد من الدعم في مواجهة الاحتلال ومخططاته الاستعمارية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشارت في بيان، إلى أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية غدًا الجمعة، أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البلجيكية بروكسل، تنديدًا بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية والتعسفية تجاه الفلسطينيين.

وأضافت أنه سيتم تنظيم يوم السبت الموافق 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، يومًا تضامنيًا مع فلسطين في مدينة آرشخوت، بمشاركة متنوعة من عدة مؤسسات وجمعيات تتفاعل مع القضية الفلسطينية ثقافيًا وسياسيًا وحقوقيًا.

ويتخلل البرنامج جلسات استماع لمنظمات حقوقية ونشطاء حول الفصل العنصري الإسرائيلي وحقوق الفلسطينيين، إلى جانب عروض دبكة فلسطينية تقدمها "فرقة دبكة وطن"، وفيلم "عدالة شجر الزيتون"، وورشة حول المطبخ الفلسطيني.

ولفتت إلى تنظيم مهرجان التضامن الدولي السنوي (Mani Fiesta) في مدينة اوستندا البلجيكية، والذي يحضره الآلاف من دول العالم، على مدار يومي السبت والأحد 17 و18 أيلول الجاري.

وسيتخلل المهرجان ندوات حول الفصل العنصري واضطهاد حقوق الإنسان الذي تمارسه "إسرائيل" تجاه الشعب الفلسطيني، بمشاركة زعيم حزب العمل البريطاني السابق جيرمي كوربن والناشطة الفلسطينية عهد التميمي.

ر ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك