مجدلاني: آلية لتسهيل تسليم المساعدات للأسر الفقيرة

رام الله - صفا

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، الأربعاء، سعي وزارته المستمر لتوفير المساعدات للأسر بطريقة مبتكرة وآلية سهلة وسريعة توفر الوقت والجهد عليها الأسر عند استلامهم المساعدات.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية إطار لتقديم خدمات الدفع الالكتروني للأسر الفقيرة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بين الوزارة ممثلة بوزيرها مجدلاني وشركة "مالتشات" لخدمات الدفع الالكتروني ممثلة برئيس مجلس إدارتها سمير حليلة في مقر الوزارة صباح الأربعاء.

وقال مجدلاني: " تعمل الوزارة على توفير المساعدات النقدية والعينية للأسر المستفيدة ومن المهم تمكين الأسر من الحصول على تلك المساعدات بطريقة سهلة ومرنة تضمن السرية والخصوصية للأسر وتصون كرامتهم".

وأضاف، "انطلاقاً من ذلك تكمن أهمية الاتفاقية كونها تأتي في ظل التطور الجديد في عمل الوزارة الذي يحدثه إطلاق السجل الوطني الاجتماعي ومنهجية إدارة الحالة التي سيتم من خلالها توفير خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية للأسر والفئات المستفيدة".

وأشار مجدلاني إلى أن الوزارة انتهت من حملة تحديث البيانات للأسر في محافظات الضفة الغربية وهي ماضية بعملية التحديث في محافظات قطاع غزة.

وأوضح أن هذه البيانات تشكل القاعدة الأساسية للسجل الوطني الاجتماعي والتي سيتم من خلالها توفير خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر وفقاً لمنهج إدارة الحالة.

ولفت مجدلاني إلى أن الوزارة عملت على تطبيق الربط البيني مع عدد من الوزارات.

بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة مالتشات سمير حليلة بدور وزارة التنمية الاجتماعية وجهودها الهادفة لتمكين الأسر ونقلها نحو التمكين والتنمية، مؤكداً مواصلة التعاون لتوفير المساعدات للمستفيدين بطرق سهلة ومبتكرة.

وتلزم الاتفاقية وزارة التنمية بتحديد الأسماء الرباعية للمستفيدين وأرقام هواتفهم المحمولة، وقيمة مبلغ المساعدة وتزويد مالتشات بالمعلومات من خلال كشوفات رسمية معتمدة وفق الأصول فيما تقوم مالتشات بتحويل قيمة المساعدات إلى الأسر من خلال تطبيق "مالتشات" التابع للشركة بموجب الكشوفات المرسلة.

م ز
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك