تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

رام الله - صفا

شنت قوات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، فيما شهدت بعض الاقتحامات مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأفاد مراسل "صفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت (6) مواطنين خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود خاروفه ونجله مأمون، للضغط عليهما لتسليم نجله لطفي، فيما أقدم الجنود على تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، والتحقيق مع الأهالي.

وذكر مراسلنا أن الاحتلال اعتقل أربعة شبان آخرين هم: تامر أكرم الشوارب، خالد أحمد عزات، عباس عبد الحكيم، محمد ماهر المكحل، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وأوضح أن البلدة شهدت مواجهات بين الاحتلال وعشرات الشبان، تعمد خلالها الجنود إطلاق القنابل الغازية صوب منازل المواطنين.

وتشهد البلدة منذ أسبوعين اقتحامات وإغلاقات متكررة، عقب عمليتي إطلاق نار على حافلة ونقطة عسكرية قرب البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء (4) شبان خلال مداهمات بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حمزة جعارة بعد مداهمة منزله بحي الشيخ مونس شرقي مدينة نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشبان خليل جهاد حمايل، ومراد نايف حمايل، وصدام ذياب بعد مداهمة منازلهم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مقداد حوتري نجل الأسير رائد الحوتري المحكوم بالمؤبد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من قرية خاراس شمال الخليل، المحرر يونس الحروب، والشقيقان معتز، ومعمر مروان النمورة من دورا جنوب المدينة.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي التايه من مخيم الفارعة، كما حاولت اعتقال (3) مواطنين في بلدة اليامون بجنين وسط اشتباكات مسلحة، إلا أنها لم تتمكن من ذلك، وقامت خلال اقتحامها للبلدة بتخريب وتكسير محتويات عدة منازل، إلى جانب مركبة كانت متوقفة أمام منزل أحد المواطنين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان ناصر صلاح، أثناء مروره عن حاجز "دوتان" العسكري قرب بلدة يعبد جنوب جنين، وهو شقيق الأسير أسامة، وله اثنان من أشقائه شهداء وهم يوسف، وسعد صلاح.

وتشن قوّات الاحتلال بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ط ع/ع ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك