web site counter

حماس: اقتحام الأقصى بملابس الكهنة "استفزاز خطير"

اقتحام الأقصى
غزة - صفا

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم الاثنين، اقتحام  مستوطنين للمسجد الأقصى بملابس "الكهنة اليهود" وأداء صلوات تلمودية وبحراسة شرطة الاحتلال، "استفزاز خطير لجماهير لشعبنا، واستهتار بمشاعر كل جماهير أمتنا العربية والإسلامية".

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" نسخة منه: إن هذه الخطوة الاستفزازية تأتي في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر على هوية المسجد الأقصى، وأداء طقوس تلمودية مختلفة.

وأضاف، "سيواصل شعبنا الفلسطيني حماية هوية المسجد الأقصى بكل الوسائل، وسيواجه التصعيد ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بتصعيد الفعل المقاوم".

وصباح الاثنين، اقتحم مستوطنون متطرفون، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وكان المتطرف "يهودا غليك" اقتحم أمس الأحد، الأقصى من باب المغاربة، وقام بتشغيل صوت للنفخ في القرن "الشوفار" عبر هاتفه المحمول، ما أثار استفزاز الحراس والمصلين.

وتستعد "جماعات الهيكل" المزعوم لتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول الجاري، ويستمر حتى أكتوبر المقبل

ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح باب المغاربة، ومن خلاله تنفذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال، ولا يسمح للمسلمين بالدخول منه إلى المسجد الأقصى.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك