50 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة برحاب الأقصى

القدس المحتلة - صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط تضييقات وعراقيل قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحواجز العسكرية ومداخل مدينة القدس المحتلة.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية في المداخل المؤدية للبلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت العشرات من الشبان وفحصت هوياتهم الشخصية.

وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية إن 50 ألف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم الجمعة في الأقصى من القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة -وفق متابعة صفا-: "في زمن العولمة والانترنت والهواتف الذكية فقد أصبح أعداء التربية أكثر ثقلا وهما، فماذا نحن فاعلون بهذه الدخيلات وكيف نحولها إلى حسنات؟".

وأضاف: "علينا استشعار المسؤولية بالأبناء، ان الأولاد هو ثمرة التعب والجهد، وعلينا تربيتهم على حب الاسلام والقرآن والغرس بنفوسهم حب المساجد، والحث على حب الأقصى أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين".

وأشاد نواهضة بالاقبال الكبير في غزة على حب القرآن الكريم وحفظه، قائلًا: "هذا الاقبال من أهالي غزة على حب القرآن وحفظه يدخل السرور، ويجعلنا مطمئنين إلى أن النصر للمسلمين".

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك