إيداع 7 أخرى

الاحتلال صادق على 3 مخططات استيطانية جديدة خلال أغسطس

رام الله - صفا

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 787 اعتداءً بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته خلال آب/ أغسطس الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة مؤيد شعبان أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظة رام الله والبيرة بواقع 159 اعتداءً، ومحافظة بيت لحم 125 اعتداءً، ومحافظة نابلس 98.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال صادقت الشهر الماضي على (3) مخططات استيطانية جديدة، بغرض إجراء توسعة داخل مستوطنات قائمة، استهدفت (291.695) دونمًا من أراضي المواطنين، بهدف بناء (265) وحدة جديدة.

ولفت إلى أنه تم إيداع (7) مخططات استيطانية جديدة، تستهدف (675.419) دونمًا، وتسعى سلطات الاحتلال أيضًا لبناء (885) وحدة جديدة.

وقال شعبان إن سلطات الاحتلال أصدرت في آب الماضي، 48 إخطارًا تراوحت بين هدم أو وقف البناء، أو إخلاء منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركز معظمها في محافظتي الخليل (18 إخطارًا) ورام الله والبيرة (9 إخطارات).

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت خلال آب، 59 عملية هدم لمنازل ومنشآت تجارية ومصادر رزق، تسببت بهدم ما مجموعه 100 منشأة ومصدر رزق.

وتركزت هذه العمليات في محافظة أريحا بـ8 عمليات تسببت بهدم 35 منشأة، القدس 15 تسببت بهدم 27 منشأة، وسلفيت 9 عمليات تسببت بهدم 9 منشآت.

وذكر شعبان أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغ في الفترة التي يرصدها التقرير، ما مجموعه 77 اعتداءً، تراوحت ما بين اقتلاع أشجار من أراضي المواطنين، وتخريب ممتلكات، وخط شعارات عنصرية، وزرع أجسام مشبوهة بين مركبات المواطنين.

ورصد التقرير تعرض ما مجموعه 1,381 شجرة للضرر والاقتلاع على أيدي المستوطنين، من ضمنها 1,326 شجرة زيتون، وتركزت هذه العمليات في الخليل باقتلاع 550 شجرة، بيت لحم 305 أشجار، ورام الله 125 شجرة.

ونوه شعبان إلى أن سلطات الاحتلال أعطت الضوء الأخضر لبدء التخطيط والبناء على 90 دونمًا من أراضي بلدة كفر مالك شمال شرق رام الله لصالح محجر إسرائيلي في المنطقة يتبع لمستوطنة "كوخاف هشاهار" الواقعة إلى الجنوب منه.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك