الدوري الإنجليزي

"هاتريك" هالاند يحمي السيتي من السقوط أمام بالاس

مانشستر - صفا

حول فريق مانشستر سيتي تأخره بهدفين أمام ضيفه كريستال بالاس إلى فوز برباعية لهدفين في مباراة أقيمت مساء البست، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم كريستال بالاس بهدفين في الشوط الأول سجلهما جون ستونز بالخطأ في مرماه، ويواخيم أندرسون في الدقيقتين الرابعة، و21 على التوالي.

ورد "السيتي" برباعية في الشوط الثاني سجلها برناردو سيلفا، وإرلينج هالاند "هاتريك" بالدقائق 53، و62، و70، و81 على الترتيب.

ورفع السيتي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 4 نقاط بالمركز الـ 13.

صدارة

بدوره، قلب أرسنال تأخره بهدف أمام ضيفه فولهام إلى فوز بهدفين لواحد، ورفع أرسنال رصيده إلى 12 نقطة بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي، متقدماً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الثاني، وبرايتون صاحب المركز الثالث.

وتقدم فولهام عن طريق ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 56، قبل أن يدرك مارتن أوديجارد التعادل لأرسنال بالدقيقة 64، وفي الدقيقة 85 سجل المدافع البرازيلي جابرييل الهدف الثاني لأرسنال، ليتصدر رجال الإسباني ميكيل أرتيتا جدول ترتيب "البريميرليج".

اكتساح

وانتفض ليفربول، واكتسح ضيفه بورنموث بتسعة أهداف دون رد، ليحقق فوزه الأول في الدوري بعد مرور أربع جولات.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدمًا بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها كل من لويس دياز، وهارفي إليوت، وترينت الكسندر أرنولد، وروبرتو فيرمينو، وفيرجيل فان ديك بالدقائق الثالثة، والسادسة، و28، و31، و45 تواليًا.

وفي الشوط الثاني، سجل مدافع بورنموث، كريس ميفام الهدف السادس لليفربول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 46، ثم عاد فيرمينو بالدقيقة 62 ليسجل هدفه الشخصي الثاني، والسابع لفريقه، وأضاف فابيو كارفالهو الهدف الثامن، ثم اختتم دياز مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف التاسع.

وهذا الفوز هو الأول لليفربول في الموسم الحالي بعد تعادله مع فولهام في أولى جولات "البريميرليج"، ثم تعادل على أرضه مع كريستال بالاس، ثم تعرض للخسارة أمام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثامن "مؤقتًا"، بينما تجمد رصيد بورنموث عند ثلاث نقاط بالمركز الـ 16.

هروب

وهرب تشيلسي بفوز ثمين من ضيفه ليستر سيتي بهدفين لواحد على ملعب "ستامفورد بريدج"، وسجل رحيم سترلينج هدفي تشيلسي في الدقيقتين 47، و63 على التوالي، فيما أحرز هارفي بارنز هدف ليستر سيتي الوحيد بالدقيقة 66.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 7 نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند نقطة واحدة بالمركز التاسع عشر "قبل الأخير".

فوز أخر

وواصل مانشستر يونايتد صحوته، وتغلب على مضيفه ساوثهامبتون بهدف نظيف، وسجل برونو فيرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، ليرفع "الشياطين الحمر" رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز السابع، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 4 نقاط بالمركز الرابع عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز برايتون على ليدز يونايتد بهدف نظيف، وتعادل برينتفورد مع إيفرتون بهدف لمثله.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك