أشرف جمعة: سماح الاحتلال للفلسطينيين باستخدام مطار رامون مرعب ومريب

غزة - صفا

قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، أشرف جمعة، إن سماح الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين من سكان الضفة أو الداخل المحتل باستخدام مطار رامون "مرعب ومُريب سياسياً" .

وأوضح النائب أشرف جمعة اليوم السبت خلال لقاء صحفي تابعته "صفا"، أن هذه الخطوة مؤشر خطير للتوجهات الاستراتيجية الجديدة للاحتلال تجاه القضية الفلسطينية برمتها وتنفيذاً للتقييم الاستراتيجي "لإسرائيل" عام 2022.

وبين أن هذه الخطوة تشير إلى "بارومتر" خطير لزعزعة الثقة بين الشعب الفلسطيني والأردني ما يتطلب تدخلاً من الجهات الرسمية في الأردن والسلطة لوضع حد لهذه الخطوة المريبة عبر اتخاذ إجراءات صارمة ضد الاحتلال، والعمل الحثيث لتسهيل عملية سفر الفلسطينيين عبر معبر الكرامة.

ولفت إلى أن هذه القضية تعكس الترويج من قبل الكيان الإسرائيلي لتحركات سياسية مقترنة بإجراءات اقتصادية كأنها نوع من التخفيف عن الفلسطينيين، لكنها في الحقيقة تعكس الجزء الأمني في التحكم والسيطرة على الأوضاع وعدم انفلات الأمور فيما هو قادم وخلق أزمات فلسطينية مع الأشقاء الأردنيين وغيرهم فيما يعرف بالمقارنة بين إجراءات سهلة وأخرى صعبة للسفر وخلافه.

وكشف مسؤول في شركة طيران إسرائيلية، يوم الثلاثاء الماضي، عن أن الرحلة الأولى التي أقلعت بمسافرين فلسطينيين من مطار رامون بالنقب المحتل إلى جزيرة قبرص، أمس، جرت بالتنسيق بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل".

أ ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك