الأهلي المصري يتوصل لاتفاق مع خليفة سواريش

البوسني وحيد خليلوزيتش
القاهرة - صفا

أكد الإعلامي إسلام صادق أن مسؤولي الأهلي المصري توصلوا لاتفاق شبه نهائي مع البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب السابق، لخلافة المدير الفني لفريق كرة القدم الأول، البرتغالي ريكاردو سواريش في الموسم المقبل.

وقال صادق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": "اتفق مسؤولو النادي الأهلي مع وحيد خليلوزيتش مدرب أسود الأطلسي السابق على تدريب الفريق الأحمر لمدة موسمين قادمين مقابل 150 ألف دولار راتب شهري مع حرية الاستعانة بـ 3 مساعدين أجانب معه في الجهاز المعاون، ومخطط أحمال يتم الاتفاق عليه بين الطرفين في حال توليه المهمة رسمياً في الفترة القادمة".

وتابع: "استقر النادي الأهلي على فسخ عقد البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني بنهاية الموسم الجاري وتعيين مدير فني أجنبي جديد في الموسم المقبل".

خليلوزيتش هو لاعب كرة قدم بوسني دولي سابق كان يلعب في مركز المهاجم، قبل أن يصبح مدرباً دولياً منذ عام 1995، ويعتبر من أفضل اللاعبين البوسنيين في حقبة السبعينات، والثمانينات، وفي بداية التسعينات بدأ مسيرته التدريبية، حيث قام بتدريب نادي فيليز موستار، قبل أن ينتقل للتدريب في فرنسا سنة 1993، وتولى تدريب العديد من الفرق من بينها الرجاء المغربي الذي حصد برفقته دوري أبطال أفريقيا سنة 1997، والبطولة الوطنية المغربية سنة 1998.

عقد رعاية

في سياق منفصل، كشفت مصادر بالنادي الأهلي تفاصيل الاتفاق بين الشركة المتحدة ممثلة للنادي الأهلي كمسوق لحقوق الرعاية، وشركة الخطوط الجوية القطرية للحصول على رعاية الفريق الرئيسية على صدر قميص الفريق بداية من الموسم المقبل.

وكشفت المصادر أن العقد يمتد لـ 4 سنوات من بداية الموسم القادم بمبلغ يتخطى الـ 200 مليون دولار، بالإضافة إلى مكافآت، وحوافز أخرى.

وستقوم الشركة القطرية بتوفير طائرة خاصة للأهلي في جميع رحلاته الخارجية، وأوضحت المصادر أن الشركة ستقوم أيضاً بتنظيم مباريات ودية عالمية للنادي الأهلي أمام نادي من الشركاء سواء باريس سان جيرمان الفرنسي، أو بايرن ميونيخ الألماني، أو بوكا جونيور الأرجنتيني، وسيتم توفير معسكر إعداد سنوي لفريق الكرة بالنادي الأهلي.

وكان مجلس إدارة الأهلي قرر مؤخرًا اعتماد الشركة المتحدة كمسوق حصري لحقوق الرعاية لقطاع كرة القدم لمدة 4 مواسم اعتبارًا من 2022/2023 وحتى 2025/2026، وذلك وفق سياسات البيع، والتسويق التي تم التوافق عليها.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك