قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور المجموعات بث مباشر - رابط يوتيوب وفيسبوك

قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 بث مباشر
إسطنبول - صفا

مشاهدة قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور المجموعات بث مباشر عبر رابط يوتيوب وفيسبوك، التي تنطلق اليوم الخميس في مدينة إسطنبول بمشاركة 32 ناديا أوروبيا.

IMG_20220825_201427_444.jpg

وحول موعد وتوقيت قرعة دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا 2023 بث مباشر فستنطلق في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس المحتلة ومكة المكرمة السادسة بتوقيت مصر الخامسة الرابعة مساء بتوقيت غرينتش.

ومن المقرر أن تبث قرعة دوري الابطال 2023 دور المجموعات بث مباشر اليوم عبر قناة بين سبورت وقنوات رياضية أجنبية أخرى.

تصنيف قرعة دوري ابطال اوروبا 2023

تشتمل قرعة دوري ابطال أوروبا في دور المجموعات على 4 تصنيفات كل منها يضم 8 أندية، وفق تصنيف يعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ويضم المستوى الأول أندية ريال مدريد الاسباني (حامل اللقب) وأينتراخت فرانكفورت الألماني (حامل لقب الدوري الأوروبي) ومانشستر سيتي (بطل البريميرليغ) وميلان (بطل الدوري الإيطالي) وبايرن ميونخ(بطل الدوري الألماني) وباريس سان جيرمان (بطل الدوري الفرنسي) وبورتو (بطل الدوري البرتغالي) وأياكس (بطل الدوري الهولندي).

صورةر.JPG

بينما يشمل المستوى الثاني، أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام من الدوري الإنجليزي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية من الدوري الإسباني ولايبزيج من الدوري الألماني ويوفنتوس من الدوري الإيطالي.

في حين تضم أندية المستوى الثالث: بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن من الدوري الألماني وسالزبورج من النمسا وشاختار دونتسك من أوكرانيا وإنتر ميلان ونابولي من إيطاليا وبنفيكا وسبورتنج لشبونة من البرتغال.

وأخيرا تشمل أندية المستوى الرابع : غلاسكو رينجرز وسلتيك الاسكتلنديين، ودينامو زغرب الكرواتي ومارسيليا الفرنسي وكوبنهاجن الدنماركي وكلوب بروج البلجيكي وسلتيك وفيكتوريا بلزن الروماني ومكابي حيفا الإسرائيلي.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات 2023

وبالنسبة لطبيعة نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2023، في مرحلة المجموعات فلا يتواجه ناديان من نفس الدولة في مجموعة واحدة خلال سحب الكرات، وهو الأمر الذي يطبق أيضا في دور الـ16.

وكان فريق ريال مدريد الإسباني تمكن  من نيل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا 2022 بعد أن تفوق على عمالقة القارة وانتصر على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية بهدف نظيف وقعه البرازيلي فينسيوس.

ورفع ريال مدريد بفضل هذا التتويج التاريخي رصيده إلى 14 لقبا في المسابقة المرموقة، وهو رقم قياسي يصعب على جميع فرق أوروبا الوصول إليه إذ يبعد أقرب منافس له وهو ميلان الإيطالي عنه بسبعة ألقاب.

مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا

أما فيما يتعلق بمواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا فتأتي كما يلي:

الدور الأول: 6 و7 سبتمبر/ أيلول 2022

الدور الثاني: 13 و14 سبتمبر 2022

الدور الثالث: 4 و5 أكتوبر/ تشرين الأول 2022

الدور الرابع: 11 و12 أكتوبر 2022

الدور الخامس: 25 و26 أكتوبر 2022

الدور السادس: 1 و2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا هذه النسخة في 10 يونيو/حزيران 2023 على ملعب (أتاتورك الأولمبي) في تركيا، فيما سيبدأ دور المجموعات في 6 سبتمبر/أيلول المقبل، وينتهي في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 2022

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة