web site counter

حل التنظيمات بدءًا من الأحد

خطوات احتجاجية جديدة للأسرى في سجون الاحتلال

سجون الاحتلال - صفا

أفاد نادي الأسير بأن المئات من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة بدأوا، يوم الخميس، بالخروج من الأقسام، والاعتصام في ساحات السّجن، كجزء من خطوات التّمرد والعصيان على قوانين إدارة السّجون.

وأوضح النادي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن الأسرى من الفصائل كافة قرروا البدء بخطوات حل الهيئات التنظيمية بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وأشارت إلى أن "هذا الأمر يفرض على إدارة السّجون مواجهة الأسرى كأفراد".

وأعلنت الحركة الأسيرة عن فعاليات احتجاجية دخال السجون رفضًا لتنصل إدارة السجون من الاتفاق الذي تم مع قادة الحركة الأسيرة في مارس/ آذار الماضي، والذي يتعلق بأمور وتفاصيل حياتية.

وقررت إدارة سجون الاحتلال العودة للتنكيل بالأسرى عمومًا وبأسرى المؤبدات خصوصًا، عبر النقل التعسفي كل 6 أشهر، لتُفقد الأسير استقراره وانسجامه مع محيطه الذي فُرِضَ عليه بعد قضائه سنوات طويلة في الأسر، حيث أن غالبية الأسرى اقتربوا من عامهم الـ "20".

ودعت لجنة الطوارئ العليا للأسرى أبناء شعبها لتكثيف الفعاليات المناصرة لهم يوم غد الجمعة، استنادًا إلى ما دعت له في البيان رقم (2) الصادر عنها.

وطالبة اللجنة بتخصيص خطب الجمعة للحديث عن أسرى الحرية، والخروج إلى نقاط التماس مع المحتل في المحافظات كافة.

وامتنع الأسرى أمس عن الخروج "للفحص الأمني"، وأرجعوا وجبات الطعام، كخطوة من الخطوات الاحتجاجية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسرى أقروا يوميّ الإثنين، والأربعاء أيامًا مركزية لتنفيذ الخطوات النضالية التمهيدية، على أن تنتهي مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل بإضراب مفتوح عن الطعام تُشارك فيه كافة الفصائل في السجون.

وبين أن خطوة الإضراب ستكون مرهونة بموقف إدارة السجون، إن استمرت بقرارها بفرض جملة إجراءات التضييق على الأسرى أم لا.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو 4550 أسيرًا، بينهم 31 أسيرة، ونحو 175 قاصرًا بينهم طفلة، وأكثر من 700 معتقل إداريّ.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك