في إطار متابعتها لأوضاع المخيمات

التشريعي يعقد جلسة استماع لوكيل "الحكم المحلي"

غزة - صفا

عقدت لجنة شئون اللاجئين في المجلس التشريعي بغزة جلسة استماع لوكيل وزارة الحكم المحلي سمير مطير.

وأوضح رئيس اللجنة النائب عاطف عدوان اليوم الأربعاء في تصريح وصل "صفا"، أن هذه الجلسة تأتي في إطار متابعة اللجنة لأوضاع المخيمات والاستماع لدور وزارة الحكم المحلي وصلاحياتها وخططها من خلال الهيئات المحلية والبلديات في تقديم وتحسين الخدمات المقدمة للمخيمات.

كما أكد النائب عدوان على مسؤولية "الأونروا" عن تقديم الخدمات لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها الخمس بما فيها الخدمات الإنسانية والإغاثية والتعليمية والصحية والبنية التحتية.

وأشار إلى أن المجلس التشريعي على استعداد لدراسة أي مقترحات من المعنيين بشؤون المخيمات في سبيل تحسين الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا لحين عودتهم إلى ديارهم وتعويضهم وفقاً للقرارات الدولية.

وفي السياق، استعرض وكيل وزارة الحكم المحلي سمير مطير السياسة العامة للوزارة وخططها وصلاحياتها والمنطلقة من قانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997م فيما يتعلق بأعمال الهيئات المحلية والإشراف على وظائفها واختصاصاتها، وتنظيم المشاريع العامة والرقابة المالية والإدارية والقانونية على هذه الهيئات.

وأوضح مطير أن مشاكل المخيمات ومعاناة سكانها هي وليدة الوضع السياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين، لافتا أن معاناتهم تزداد يوماً بعد يوم بسبب الواقع السياسي والقانوني وغياب التنظيم داخل المخيمات.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك