موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة بغزة شهر 8 2022 .. مرفق رابط الفحص

المنحة القطرية
غزة - صفا

موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة بغزة شهر 8.. لا تزال الأسر الفقيرة في قطاع غزة، تترقب بشغف وانتظار موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر 8.

وبفارغ الصبر ينتظر المواطنين صرف المنحة القطرية شهر أغسطس 2022،  وذلك بسبب تفاقم سوء الأوضاع المعيشية في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع وغلاء الأسعار.

ومنذ بداية الأسبوع الحالي بدأ البحث عن موعد صرف المنحة القطرية شهر أغسطس 2022.

المنحة القطرية 100 دولار شهر 8

ومن المقرر أن يستفيد من المنحة القطرية 100 دولار شهر 8، ما يقارب الـ 100 ألف أسرة مصنفة تحت خط مستوى الفقرة في قطاع غزة، حيث تعتبر هي مصدر دخلهم الوحيد في ظل الأوضاع التي يعيشها القطاع.
 

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، بدأت عملية صرف دفعة شهر مايو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الخميس الموافق 22/7/2022م.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 8

ومن المقرر أن يجرى الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية منتصف الأسبوع المقبل أو نهايته على أبعد تقدير حيث يكون التاريخ اقترب من 20/8/2022.

وفور إعلان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 8.

وسيتم تفعيل الرابط فور اعلان العمادي من أجل الاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار بالضغط على الرابط هنـــا

رابط فحص 100 دولار من قطر: اضغط هنا


التسجيل للمنحة القطرية

حيث لا يزال عدد من المواطنين ينتظر كذلك بفارغ الصبر التسجيل للمنحة القطرية 100 دولار.

ولكن وفق ما ذكرت سابقا وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، أن التسجيل للمنحة القطرية سيعلن قريباً.

المستفيدون من المنحة القطرية 100 دولار

وتعد المنحة القطرية 100 دولار أكثر ما يهم الأسر الفقيرة في قطاع غزة، وينظرون بفارغ الصبر موعد صرفها.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، قالت في تصريحات سابقة، إن "عدد المستفيدين من المنحة القطرية يبلغ 160 ألف شخص من قطاع غزة"، مشيرة إلى أن أن أسماء المستفيدين من صرف المنحة القطرية تعتمدها الأمم المتحدة.

تثبيت سعر صرف الدولار بالمنحة القطرية

لماذا يتم صرف المنحة القطرية بسعر 310 شيكل؟ .. سؤال يتردد على المواطنين مع بداية صرف المنحة القطرية، حيث أوضحت الشؤون الاجتماعية نهاية الشهر الماضي، بأن تثبيت سعر صرف الدولار في المنحة القطرية لـ٣١٠ جاء بتوافق قطري مع الأمم المتحدة التي ترعى دخول المنحة منذ ثمانية أشهر

وذكرت الشؤون الاجتماعية في بيان لها، بأن الأمم المتحدة واللجنة القطرية كانت تصرف المنحة لمتوسط ما بين ٩٥ ألف أسرة ل٩٧ـ ألف أسرة، ومع فارق سعر الدولار أصبحت تصرف لـ١٠٣ ألف أسرة.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

بث مباشر.. الأوضاع في المسجد الأقصى الآن