هيئة تدعو للتضامن مع مدارس القدس برفضها للمنهاج الإسرائيلي

القدس المحتلة - صفا

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المؤسسات المقدسية إلى القيام بأوسع حملة تضامن مع مدارس القدس والوقوف إلى جانبها في رفض تطبيق المنهاج الإسرائيلي الذي تسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى فرضه عن طريق القوة على مدارس المدينة.

وقالت الهيئة في بيان، إن معركة رفض المنهاج الإسرائيلي هي معركة سياسية بامتياز تمس المجتمع المقدسي بأسره وهي مسؤولية يجب أن يضطلع بها الجميع، كونها تشكل أداة لفرض السيطرة الإسرائيلية على جهاز التعليم وتسويق رواية زائفة تستهدف تزوير التاريخ واستلاب الوعي الوطني لدى الطلبة.

وطالبت السلطة بالتحرك العاجل لدى المؤسسات الدولية لإحباط هذا المخطط، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمدارس المقدسية في معركتها في رفض المنهاج الإسرائيلي.

وأشادت بموقف أولياء أمور الطلبة الرافض لفرض المنهاج الإسرائيلي، والتأكيد على عدم التعاطي مع أي منهاج خارج مقررات وزارة التعليم الفلسطينية والقيام بخطوات تصعيدية قبل بدء العام الدراسي القادم لمواجهة تطبيق هذا المنهاج.

ودعت الهيئة، منظمة "اليونيسكو" لتحمل مسؤولياتها والتدخل لوقف هذا الاستهداف للمنظومة التعليمية الفلسطينية، وما يشكله من انتهاك صارخ للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحظر على سلطات الاحتلال التدخل في منهاج التعليم للشعوب الواقفة تحت الاحتلال العسكري.

ر ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك