عملية إطلاق نار و12 نقطة مواجهة بالضفة خلال 24 ساعة

الضفة الغربية - صفا

شهدت الضفة الغربية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الماضية، عملية إطلاق نار، وإشعال حرائق في مستوطنات، واندلاع مواجهات في 12 نقطة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتصدِ لاعتداءات المستوطنين، وإلقاء مفرقعات نارية وزجاجات حارقة.

وأطلق مقاومون النار تجاه جنود الاحتلال في جبل جرزيم بمدينة نابلس، وتصدى المواطنون لاعتداءات المستوطنين في اللبن الشرقية.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في كل من مخيم شعفاط والبيرة ودير بزيع، ومستوطنة بسجوت، بالإضافة لمواجهات في جبل جرزيم وحاجز حوارة وعوريف ودير شرف واللبن الشرقية في نابلس.

كما اندلعت مواجهات في طولكرم وعزون في قلقيلة، وتقوع في بيت لحم، وشهدت منطقة مستوطنة بيتار عيليت اندلاع مواجهات والقاء حجارة، وزجاجات حارقة، وإحراق مستوطنات.

وفيما يخص العمليات النوعية، فقد استهدف مقاومون مستوطنة بيتار عيليت بالقرب من نحالين بالزجاجات الحارقة، إلى جانب إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال على جبل جرزيم.

واستشهد خلال الأسبوع الماضي 4 مواطنين، وأصيب 12 جندياً ومستوطنا إسرائيليًا، واندلعت مواجهات في 127 نقطة، ونفذ مقاومون 8 عمليات إطلاق نار، و24 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة، في عدة مناطق بالضفة والقدس المحتلتين.

ط ع
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك