حماس تعزّي السودان بضحايا السيول

غزة - صفا

تقدّمت حركة (حماس)، السبت، بخالص التعازي والمواساة إلى جمهورية السودان في ضحايا السيول التي اجتاحت ولايتي نهر النيل والنيل الأبيض، وتسبّبت في العديد من الخسائر البشرية والمادية.

وأعربت "حماس"، في تصريح صحفي، عن تضامنها الكامل مع الشعب السوداني، سائلة الله تعالى الرَّحمة والمغفرة للضحايا، والشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ السودان وأهله من كلّ مكروه وسوء.

كما قدّم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية التعازي لوزير الخارجية السوداني السيد علي الصادق علي في ضحايا السيول.

وأعرب رئيس الحركة خلال اتصال هاتفي عن تضامن شعبنا وحركتنا مع جمهورية السودان والشعب السوداني الشقيق، سائلًا المولى الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى، وأن ينعم على السودان بالأمن والوحدة والسلام.

من جهته شكر وزير الخارجية السوداني رئيس الحركة على الاتصال، متمنيًا النصر لشعبنا، والحياة الآمنة الكريمة في ظل تحرير فلسطين من العدو الصهيوني.

وأودت الأمطار والسيول التي ضربت أجزاء واسعة من ولاية نهر النيل شمالي السودان بحياة عدد من السودانيين وأصابت آخرين، كما ألحقت أضرارًا بـ25 قرية، وأدّت إلى انهيار تام لنحو 3 آلاف منزل، وانهيار جزئي لألف منزل آخر.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك