ضمن برنامج متصاعد.. 20 أسيرًا بعوفر يخوضون إضرابًا عن الطعام

سجون الاحتلال - صفا

قرر 20 أسيراً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجن "عوفر" الاحتلالي خوض إضراباً عن الطعام، احتجاجاً على إعادة اعتقال الصحفي نضال أبو عكر.

وأكدت هيئة شئون الأسرى والمحررين، أن الأسرى اتفقوا على برنامج تصعيدي حقيقي للأسرى الاداريين، والذي سيتخذ منحنى تصاعدي خلال الساعات والايام القادمة.

وذكرت أن الأسير نضال أبو عكر من محافظة بيت لحم المعتقل منذ أسبوع، سلم أمس قراراً ادارياً لمدة ٦ شهور، علما انه اسير سابق أمضى ما مجموعه ١٦ عاما داخل السجون والمعتقلات، منها ١٣ عاماً في الاعتقال الاداري، وأفرج عنه قبل ٧٠ يوما واعيد اعتقاله مجدداً.

وأوضحت أن ضابط المخابرات الإسرائيلي أبلغه بكل عنصرية أن مكانه الطبيعي داخل الأسر، مما دفعه لاتخاذ قرارًا بالإضراب عن الماء والطعام خلال الأيام القادمة.

وطالب رئيس الهيئة قدري أبو بكر بالتحرك الحقيقي من قبل المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية لوضع حد لهذه السياسة الانتقامية العقابية، مشيراً الى أن المواجهة الحقيقية بدأت من اليوم بإرجاع وجبات الطعام.

وبين أن الاضراب المفتوح عن الطعام سيبدأ بدخول عشرين أسيراً على رأسهم الاسير الصحفي أبو عكر، وسيتسع الاضراب وسيضم الأسرى الإداريين من كافة فصائل الحركة الأسيرة.

 

 

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك