ووقف العمليات الجراحية المجدولة

الصحة بغزة تعلن وقف العمل في العيادات الخارجية بالمستشفيات

غزة - صفا

أعلنت وزارة الصحة في غزة السبت وقف العمل في العيادات الخارجية في كافة المستشفيات، ووقف العمليات الجراحية المجدولة لإعطاء الفرصة الكاملة لإجراء العمليات الطارئة لضحايا العدوان المستمر.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيانٍ له بدء العد التنازلي لوقف الخدمات الصحية جراء انقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أن الساعات القادمة ستكون صعبة على المنظومة الصحية ويشكل تهديدًا واضحًا على عمل الأقسام الحيوية في المستشفيات.

ودعا القدرة المؤسسات الدولية والإنسانية والاغاثية بالوقوف عند مسئولياتها للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمغادرة الحالات المرضية عبر حاجز بيت حانون والعمل الفوري على إمداد المنظومة الصحية باحتياجاتها الصحية العاجلة وامداد الوقود.

وقال إن الاحتلال يتعمد استهداف الأحياء السكنية ما أوقع طفلة وسيدة مدنية وإصابات ما بين متوسطة لخطيرة وحرجة والطواقم الطبية تحاول إنقاذ حياتهم.

وأضاف: "رفعنا الجهوزية في المستشفيات واستنفرنا الطواقم في جميع الأقسام لإنقاذ حياة الجرحى جراء العدوان المستمر"، مشيرًا إلى أن الاحتلال يركز عدوانه على المناطق السكنية المكتظة ما يرفع عدد الضحايا والجرحى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن المستشفيات ينقصها العديد من الأدوية والواقع الصحي يمر بأسوأ حالاته، لافتًا إلى أن استمرار إغلاق حاجز بيت حانون يفاقم أوضاع المرضى الذين هم بحاجة لعلاج خارج القطاع.

واختتم بالقول إن الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة التشخيصية لقطاع غزة ويحرم الطواقم من إصلاح الأجهزة من خلال منع إدخال قطاع الغيار، مشيرًا إلى أن وزارته ومن خلال لجنة الطوارئ المركزية واللجان الفرعية في المناطق في حالة انعقاد مستمرة لمتابعة تطورات العمل في المستشفيات والمرافق الصحية لتعزيز الرعاية الطبية للجرحى وفق الإمكانيات المتاحة والمحدودة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك