محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود

غزة - صفا

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة يوم السبت، أن سلطة الطاقة الفلسطينية أبلغتها بتوقف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، بسبب نفاد كميات الوقود.

وقالت الشركة في بيان وصل وكالة "صفا" إنه وفي إطار متابعتها للعمل ضمن خطة الطوارئ تم إبلاغها من سلطة الطاقة وبشكل رسمي بأنه وبعد فقدان أي أمل في إمكانية استئناف توريد الوقود لمحطة التوليد، وبسبب نفاد كميات الوقود داخل مخازن المحطة، فإن هذا الأمر سيؤدي لتوقفها بالكامل عن العمل في تمام الساعة 12:00 ظهرًا.

وأكدت أن هذا التوقف سيؤدي إلى خسران كمية كهرباء كبيرة، وبالتالي سيؤثر ذلك على كافة المرافق والمنشآت الحيوية في غزة وسيفاقم من الوضع الإنساني.

ودعت الشركة المواطنين والمستشفيات والمؤسسات والبلديات وكافة المرافق إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة بالخصوص.

وطالبت جميع الأطراف بالتدخل العاجل والسماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد وتوفير كهرباء عاجلة لقطاع غزة لوقف التدهور الخطير المتوقع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولليوم الخامس على التوالي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد جنوب قطاع غزة، وحاجز بيت حانون شماله.

ويأتي إغلاق المعبر بعد اتخاذ جيش الاحتلال إجراءات أمنية مشددة على حدود القطاع بزعم الخشية من رد المقاومة على اعتقال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في مخيم جنين مساء الأثنين.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي مستمر منذ عصر الجمعة، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة، وإصابة 84 بجراح مختلفة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك