اجتماع بقلقيلية يناقش آليات تشغيل مدرسة القلب الكبير للصم

قلقيلية - صفا

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، الخميس اجتماعًا لمناقشة آليات تشغيل مدرسة القلب الكبير للصم بمدينة قلقيلية، وذلك خلال اجتماع عقد في دار المحافظة اليوم.

وشارك في الاجتماع وفد من مؤسسة التعاون ترأسه مدير عام التعاون، ومنذر نزال نائب رئيس بلدية قلقيلية وأعضاء من البلدية، وممثلون عن التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية، ومحمد نزال رئيس جمعية الامل للصم وأعضاء الجمعية.

واستعرض المحافظ خلال افتتاحه الاجتماع الظروف التي نشأت بها المدرسة وما واكبها من تطورت خلال جائحة كورونا، حيث انه وخلال فترة الجائحة تم اعتماد المدرسة كمركز فرز تابع لوزارة الصحة، والان ومع اقتراب العام الدراسي جاء الوقت لتشغيل المدرسة للهدف الذي أنشأت من أجله، شاكراً المؤسسات على اهتمامها بتشغيل مدرسة القلب الكبير، والتي تخدم فئة هامة من الاشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدًا أن الهدف هو تشغيل المدرسة لتخدم هذه الفئة، معربًا عن أمله بأن يتمخض الاجتماع عن توصيات ريادية تساهم في تشغيل المدرسة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آليات تشغيل المدرسة حيثُ استعرض الحضور واقع المدرسة وظروف نشأتها، كما أبدى الحضور حرصهم على أهمية الوصول الى اتفاق لتشغيل الجمعية.

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على آليات تشغيل المدرسة وفق أنظمة ترعاها الجهات المختصة وبإشراف ومتابعة وتشغيل بخطة واضحة تهدف الى إنجاح المدرسة في استيعاب شريحة الصم اليها.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك