المحامون يواصلون احتجاجاتهم ويعتصمون في جنين

جنين - صفا

اعتصم المحامون أمام محكمة وبداية صلح جنين، الأربعاء، رفضا للتعديلات القرار بالقانون التي أقرتها السلطة لتعديل القوانين في المحاكم الفلسطينية التي تخالف الدستور الفلسطيني.

وأعلن نقيب المحامين سهيل عاشور في حديث لـ(صفا) استمرار فعاليات نقابة المحامين الفلسطينيين ضد تعديلات القرار بقانون والتي تمس جميع مناحي الحياة الفلسطينية، وتؤثر سلبا على الأمن السلمي.

وقال رئيس لجنة فرع جنين في نقابة المحامين امجد عطاطرة: "نقود إضرابا عن القرارات بقوانين الصادرة عن مجلس القضاء الأعلى المتعلق بقانون القرارات الجزائية وقانون أصول المحاكمات المدنية وقانون التنفيذ منذ أكثر من شهر ونحن مستمرون حتى وقف هذه القرارات".

وشدد المحامي محمد علان على أن الهدف من الاعتصام التصدي لكل أنواع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وضد غطرسة وسطوة السلطة التنفيذية وهيمنتها على السلطة القضائية والتشريعية.

وأضاف "جئنا نقول للسلطة التنفيذية ممثلة بأعلى هرم فيها كفى توغلا بالسلطة التنفيذية، آن لكم أن تعرفوا حدودكم، آن لكم أن تلغي هذه القوانين العبثية التي تهدد أمن واقتصاد الوطن والتي تجعله عرضة للسيطرة الإسرائيلية".

ويستمر الاعتصام منذ صباح اليوم وحتى وقت متأخر من هذه الليلة امام محكمة صلح بداية جنين وتخلل الاعتصام جولة في مخيم جنين وبيت عزاء الشهيد ضرار الكفريني ومقبرة شهداء المخيم ومكان استشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة.

 

م ش/ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك