نقابة الصحفيين بالضفة تقرر إجراء انتخابات

غزة - صفا

قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة والمتواصلة خلال الأشهر والأسابيع الماضية، وبعد مشاورات مع الكتل الصحفية الممثلة في النقابة، الدعوة لإجراء انتخابات النقابة.

وبناء عليه تدعو الأمانة العامة للنقابة وفق صلاحيتها التي نصت عليها المادة ٢٤ من النظام الداخلي، أعضاء النقابة للمشاركة في أعمال المؤتمر العام يوم التاسع من ديسمبر والمشاركة في الانتخابات يوم العاشر من ديسمبر ٢٠٢٢، الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الانسان وانطلاق الانتفاضة الأولى.

وأشارت الأمانة العامة إلى أنها قد أنجزت إعداد الخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة ٢٠٢٣- ٢٠٢٦ لتقديمها للمؤتمر لإقرارها.

وأكدت الأمانة العامة أنها قد أنجزت مشروع النظام الإداري والمالي للنقابة لإقراره من المؤتمر، وكما تم إنجاز التقرير المالي لكل السنوات الماضية بين المؤتمرين ومدققة من مكتب تدقيق حسابات قانوني وفق القانون والنظام.

وقالت الأمانة العامة للنقابة إنها بذلك جاهزة للانتخابات المقبلة.

وأضافت أنها "حرصًا من الأمانة العامة للنقابة على التشاور مع جميع مكونات الجسم الصحفي والاطر الصحفية فأنها ستعطي فترة زمنية كافية للتشاور معها".

وفي هذا السياق، رحبت الأمانة العامة بدعوات إجراء الانتخابات التي تتلاقى مع قرارها بإجراء الانتخابات التي تم التحضير لها بشكل حثيث ومهني وفق النظام والقانون، وتعلن استعدادها للقاء الجميع دون استثناء وأننا منفتحون على التشاور مع الجميع والأخذ بكل الأفكار والمقترحات التي تخدم وجود نقابة قوية فاعلة ومهنية بما يستحق الجسم الصحفي الفلسطيني الذي قدم التضحيات الجسام من أجل إعلاء كلمة فلسطين ورايتها خفاقة عالية.

وأشارت الأمانة العامة للنقابة أنه بالتزامن سيواصل زملاؤنا في الأمانة العامة في غزة التشاور مع كافة الكتل الصحفية للتحضير للانتخابات بهذا التاريخ المذكور.

وأعلنت الأمانة العامة أنه وفق النظام سيتم تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات حسب ما تنص عليه المادة ٣٤ من النظام الداخلي، مكونة من خمسة أعضاء وهم ممثل منتدب عن مجلس نقابة المحامين، قاضي متقاعد أو خبير انتخابات ترشحه لجنة الانتخابات المركزية، ثلاث أعضاء مشرفين من أعضاء الشرف المدرجين في سجلات النقابة، وذلك قبل ٤٨ يومًا على الأقل من موعد انعقاد المؤتمر العام وستزود الأمانة العامة – لجنة الانتخابات بقوائم العضوية وتصنيفها وأصحاب حق الاقتراع.

وحسب النظام الداخلي للنقابة ستعلن الأمانة العامة جدول العملية الانتخابية بما يتضمن نشر سجل العضوية وأصحاب حق الاقتراع على لوحة الإعلانات في مقر النقابة وعلى موقعها الإلكتروني قبل ٤٨ يوما من موعد الانتخابات، وفتح باب الطعون والنظر بها من لجنة الانتخابات وفق ما نص عليه النظام الداخلي.

وأشارت الأمانة العامة الى انها كانت قد عقدت سلسلة اجتماعات مكثفة ومتواصلة مع الكتل الصحفية الممثلة في النقابة خلال الأشهر والأسابيع الماضية في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما توجه نقيب الصحفيين الى غزة وعقد بمشاركة أعضاء الأمانة العامة في غزة سلسلة لقاءات ناجحة ومتميزة مع أغلب الكتل الصحفية التي استجابت لدعوات الحوار من أجل التحضير لانتخابات النقابة.

وفي هذا السياق، دعت النقابة منسبيها إلى تجديد اشتراكات عضوياتهم وتصويب أوضاعهم وفق ما نص عليه النظام الداخلي وحرصا على مشاركة الجميع في العملية الانتخابية.

كما دعت كافة الصحفيين غير المنتسبين للنقابة إلى الانتساب للنقابة وفق النظام الداخلي والأصول.

أعلنت نقابة الصحفيين بالضفة الغربية المحتلة الأربعاء، عقد أعمال المؤتمر العام في التاسع والعاشر من شهر كانون أول المقبل، وإجراء انتخابات النقابة.

وأعلنت النقابة في بيان لها، أنها اتخذت قرار الدعوة لإجراء الانتخابات بعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة والمتواصلة خلال الأشهر والأسابيع الماضية، وبعد مشاورات مع الكتل الصحفية الممثلة في النقابة.

ودعت النقابة إلى المشاركة في أعمال المؤتمر العام يومي التاسع والعاشر من ديسمبر القادم، والذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان والانتفاضة المجيدة.

وقالت النقابة إنها أنجزت إعداد الخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة 2023 – 2026 لتقديمها للمؤتمر العام لإقرارها، وأنجزت مشروع النظام الإداري والمالي لكل السنوات الماضية بين المؤتمرين ومدققة من مكتب تدقيق حسابات قانوني.

وأكدت أنها ستعطي فترة زمنية كافية للتشاور ما بين مكونات الجسم الصحفي والأطر الصحفية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك