الموعد الرسمي لـ الثانوية العامة مصر 2022  

الموعد الرسمي لـ الثانوية العامة مصر 2022
القاهرة - صفا

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من أبرز العناوين التي يبحث عنها أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي في مصر بشعبتيها العلمية والأدبية، وكذلك من خلال خطوات الحصول على النتيجة تناسباً مع اقتراب موعد الإعلان عنها، ومن خلال هذا المقال سوف نسرد لكم الموعد الرسمي والرابط الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل التعرف على النتيجة بمجرد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

أفادت وزارة التعليم والتعليم الفني، مؤخراً موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، والذي من المقرر أن يكون بنهاية الأسبوع الحالي، وهو ما يعني أنَّ النتيجة سوف تكون متاحة مع حلول يوم الخميس 4 أغسطس بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت فيما قبل أن امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022 سوف تُعقد في شهر أغسطس، كما بيّنت طريقة وميعاد تقديم الشكاوى والتظلمات على النتائج، والتي من المقرر أن تبدأ عقب 15 يوماً من موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

هذا وقد أفاد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن نتائج شهادة الثانوية العامة 2022 لا تزال في مرحلة المراجعة والتصحيح والتدقيق، حيث يتم حالياً التحقق من صحة هذه النتائج، مشيراً إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وكذلك جدول الدور الثاني.

عقب أن تعرّفنا على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، نعرض في ما يلي خطوات الاستعلام عن النتائج عبر النقاط التالية:

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

  • في البداية ينبغي على المستخدم الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم من هنا.

  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

  • النقر فوق أيقونة «عرض النتيجة».

  • الانتظار قليلاً وسوف تظهر نتيجة الطالب.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أكد في تصريحات تليفزيونية مؤخرا أن مؤشرات النتائج الأولى تقترب من العام الماضي مشيرا إلى نهاية حقبة التلاميذ بتحقيق نسبة نجاح 100٪.

وتابع الوزير حديثه الذي أراد فيه طمأنة الطلاب وأولياء الأمور بشأن أعمال التصحيح ، مؤكدا أن عمليات التصحيح تتم بشكل آمن تماما بحيث لا يمكن اختراقها ، وبالتالي يتم الحفاظ على جميع حقوق التلاميذ. . سواء في التصحيح أو في النتائج.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك