هيئة الأسرى: باشرنا متابعة قضية الطالب الأسير حمدان واوي

رام الله - صفا

باشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين منذ صباح يوم الأحد، بمتابعة قضية الطالب الأسير حمدان واوي من بلدة بيت سيرا غرب مدينة رام الله، والذي لم يتمكن من تجاوز امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بسبب اعتقاله من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الليلة التي سبقت تقديم الاختبار الاخير لمادة التكنولوجيا.

وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا"، أنه تم الإعازة لمحاميها بمتابعة قضية الأسير حمدان، "وأنها ستقوم بزيارته بأسرع وقت ممكن لتسوية وضعه، وذلك بعد التواصل مع اللجان العلمية الخاصة بامتحان الثانوية العامة داخل السجون، وبالتعاون مع الشركاء في وزارة التربية والتعليم".

وأشارت إلى أن رسالة والد حمدان التي تحمل اللوم والوجع، "نتفهمها جميعاً ونتفهم الحزن الذي عاشته هذه الاسرة بسبب هذا الاحتلال الذي أراد أن ينغص عليها فرحة النجاح، وهو يعلم أنه يتقدم لاختبارات الثانوية العامة، وان اختيار ليلة الاعتقال بكل تأكيد مدروس ومخطط له".

وأكدت الهيئة أنها ستبذل كل ما في وسعها حتى يتمكن حمدان وذويه من العيش لحظات الفرحة المزدوجة، والتي ستكون باستكمال نجاحه في امتحان الثانوية العامة، وأن ينال حريته قريبًا.وكتب والد الأسير واوي منشورًا عبر صفحته على فيس بوك يلوم فيها وزارة التربية والتعليم لعدم مراعاة ظرف اعتقال نجله من قبل قوات الاحتلال، وإدراج اسمه ضمن الراسبين في الثانوية العامة رغم نجاحه في باقي المواد الدراسية. مـــن هـــنا

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك