قاسم: بيان سفير الكويت بالأمم المتحدة وثيقة تاريخية للعمل السياسي والدبلوماسي العربي

الكويت - صفا

أشاد عضو قيادة حركة حماس في إقليم الخارج هشام قاسم بجهود دولة الكويت الشقيقة: قيادة وشعبًا، في الوقوف بجانب الحق الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة على مختلف الأصعدة.

وأكد قاسم في تعقيبه على كلمة مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن الكلمة تشكل دافعًا لإيجاد توجه عربي رسمي يتبنى ما جاء فيها من مطالبات واضحة تتركز في إنصاف الشعب الفلسطيني، وحماية مقدساته من تدنيس المستوطنين، ووضع حدّ لسياسة الاستيطان العدوانية، ورفع الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في الأرض المحتلة، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن ارتكاب جرائمه ضد شعبنا، في ظل شعوره الزائف بالأمان، وإفلاته من العقاب والمساءلة.

وأوضح قاسم أن دعوة الكويت لدعم "أونروا" يعتبر استكمالًا لموقفها التاريخي الذي تتبناه بشأن الإيفاء بتعهداتها تجاه هذه المنظمة الدولية، ورفض أي مخططات احتلالية وإقليمية ودولية تسعى إلى طي صفحتها، تمهيدًا لإلغاء حق العودة.

وخلص إلى القول أن بيان السفير العتيبي يشكل وثيقة تاريخية للعمل السياسي والدبلوماسي العربي في الساحات الدولية، بعيدًا عن أي محاولات إسرائيلية مكشوفة للقفز عن حقوق شعبنا التي أقرتها المواثيق الدولية.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك