تعادلان وديان لبرشلونة وريال مدريد في الجولة الأميركية

دالاس - صفا

تعادل فريق برشلونة الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي بهدفين لمثليهما فجر الثلاثاء في دالاس ضمن لقاء ودي خلال جولتهما الأميركية الاستعدادية للموسم الكروي الجديد.

فعلى ملعب "كوتون بول" وضع عثمان ديمبيلي برشلونة في المقدمة بعد مرور 34 دقيقة بتخطيه كلاً من الكولومبي خوان كوادرادو، والبرازيلي أليكس ساندرو، قبل التسجيل في الشباك.

وجاء رد يوفنتوس بعد 5 دقائق حين عوض كوادرادو خطأه في هدف برشلونة بتمريره كرة عرضية وصلت إلى مويس كين الذي أودعها شباك الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن.

لكن الكولومبي أخطأ مجدداً، وسمح لديمبيلي في إعادة برشلونة إلى المقدمة، حين فشل في تدخله الدفاعي على اللاعب الفرنسي الذي تخطى مانويل لوكاتيلي، وأرسل الكرة في الشباك الإيطالية عند الدقيقة 40.

وأجرى مدرب برشلونة تشافي تعديلات بالجملة خلال استراحة ما بين الشوطين، بينها ديمبيلي الذي ترك مكانه للوافد الجديد البرازيلي رافينيا، فكان الأخير قريباً من تعزيز تقدم الفريق الكاتالوني بتسديدة بعيدة، لكن الحارس البديل ماتيا بيرين أنقذ فريقه ببراعة، وحرم لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي السابق من الوصول لشباكه.

ورغم أفضلية برشلونة الواضحة في مستهل الشوط الثاني، نجح يوفنتوس الذي غاب عنه لاعبه الجديد-القديم الفرنسي بول بوجبا بسبب الإصابة، في إدراك التعادل، بعدما تابع كين الكرة في الشباك عقب لعبة ثنائية بين السويسري دينيس زكريا، ولوكاتيلي في الدقيقة 52.

وكان برشلونة قريباً من استعادة تقدمه، لكن الحظ عانده بعدما ارتدت الكرة من العارضة إثر ركلة حرة لرافينيا، ثم وصلت الكرة إلى أنسو فاتي الذي سددها قوسية من مشارف المنطقة لترتد هذه المرة من القائم بالدقيقة 68.

وفشل بعدها أي من الفريقين في تهديد مرمى الآخر، وسط ظهور باهت للوافد الجديد لبرشلونة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي استبدله تشافي في منتصف الشوط الثاني.

كما تعادل ريال مدريد مع كلوب أميركا بهدفين لهدفين، وافتتح هنري مارتن الأهداف لكلوب أميركا في الدقيقة الخامسة، ثم تعادل كريم بنزيما للريال بالدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، أضاف إيدين هازارد الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، ثم تعادل ألفارو فيدالجو لكلوب أميركا من ركلة جزاء أيضاً بالدقيقة 82.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك