من بينهم 3 فتية

اعتقالات لقوات الاحتلال وإصابات باعتداءات مستوطنين في الضفة

صورة من الأرشيف
الضفة المحتلة - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددٍ من الشبان، فيما أصيب 5 فلسطينيين جراء اعتداءات المستوطنين قرب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، (4) مواطنين بينهم ثلاثة فتية من محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتية أحمد لؤي ثوابتة، وبلال عايش ثوابتة ويوسف محمد عيسى، بعد مداهمة منازلهم في بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم.


وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشاب مصطفى جمال حسين بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع شرقي المحافظة.

ووفق تلك المصادر، قامت قوات الاحتلال باقتحام للمنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما تم اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

وعرف من بين المعتقلين: الأسير المحرر حذيفة بدر، ومحمد سامر العبد من أبو شخيدم قضاء رام الله.

كما تواصلت اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على المواطنين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة بالضفة، حيث أصيب (5) مواطنين في اعتداء للمستوطنين في قرية تل قضاء نابلس في ساعات متأخرة من الليل، وبحماية قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطنين خلال تواجدهم بأراضيهم في قرية تل، واستهدفتهم بغاز الفلفل الحار، ما أدى الى إصابة (5) مواطنين، أحدهم أصيب برضوض عقب الاعتداء عليه بالضرب واحتجازه لساعات من قبل جيش الاحتلال، الذي تدخل لتأمين الحماية للمستوطنين.

وأضافت المصادر، أن المستوطنين أحرقوا بيتا متنقلا تعود ملكيته للمواطن محمد أحمد حمدان، فيما استهدفوا مركبة تابعة لمجلس قروي تل، الأمر الذي أدى إلى تحطم نوافذها.

 

س ز/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك