ويهدد بفرض العقاب الجماعي على سكان البلدة

الاحتلال يعتقل مدير مدرسة عناتا بالقدس على خلفية عرض مسرحي

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مدير مدرسة ذكور عناتا الثانوية بالقدس المحتلة، فادي حسن حلوه، بعد استدعائه للتحقيق في معتقل "عوفر"، على خلفية مسرحية عرضت خلال حفل تخريج طلاب التوجيهي.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا " إن سلطات الاحتلال سلمت اليوم المدير فادي حلوه استدعاء للتحقيق، لدى عودته من عمان عبر جسر الكرامة، وتوجه بعدها لمعتقل عوفر، ومدد توقيفه ليوم الخميس المقبل لمثوله أمام محكمة الاحتلال.

وكانت مدرسة ذكور عناتا الثانوية احتفلت بتخريج طلاب التوجيهي" في 20 من شهر أيار الماضي، وأطلق على الفوج تسمية " فوج شيرين أبو عاقلة ".

وحظرت سلطات الاحتلال صفحة "أبناء عائلات عناتا" على التيك توك، التي نشر فيها مشهد المسرحية عن المسجد الأقصى، بعد أن نشرت القناة 13 العبرية تقريراً عن المسرحية.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، فجر أمس، واعتقلت أحد طلاب التوجيهي، واقتادته إلى معتقل عوفر.

فيما نشر موقع كان العبري أن قوات حرس الحدود والشرطة ستقومان بإغلاق منطقة شرقي القدس، والسيطرة بشكل كامل على مداخل بلدة عناتا في القدس، اعتباراً من الشهر القادم على أثر "تمثيل فيديو يحرض على العنصرية والسامية في دولة الاحتلال".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية إنه سيتم محاسبة كل من شارك في هذا التمثيل سواء من بعيد أو من قريب.

وأضاف أنه "لن يستثني من ذلك كل من حاول نشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وسيكون هناك عقابا جماعيا لجميع سكان المنطقة".

ط ع/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك