فصائل تثمن موقف الشيخة مي الرافض للتطبيع

غزة - صفا

ثمّنت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين موقف وزيرة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، لرفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في البحرين ومواجهتها للتطبيع في بلادها.

ورأت الشعبية في بيان وصل وكالة "صفا" السبت، هذا الموقف "العروبي الذي اتخذته الوزيرة مي بأنه يعبر من جديد عن أصالة الشعب البحريني المناهض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، رغم الحملات الأمنية من قِبل النظام ضد الرافضين للتطبيع".

ودعت الجماهير العربية وقواها ومنها في دولة البحرين إلى التصدي لكل جرائم التطبيع التي ترتكب جهارًا نهارًا من قِبل النظام في البحرين وأنظمة أخرى في الخليج وغيرها على حساب قضية فلسطين.

واعتبرت أن جرائم التطبيع تأتي من أجل مصالِح الزمر الحاكمة التي استسهلت طريق التفريط والتبعيّة حمايةً لمصالحها، حسب البيان.

في السياق، أشاد الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي بموقف الوزيرة البحرينية، معتبرة أنّه يمثّل "الشعب البحريني ويلتزم بثوابت الأمة".

وعبّر سلمي، في تصريح صحفي السبت، عن تضامن حركته مع الشيخة مي "التي اتخذت موقفاً عمليًا جريئًا وحاسمًا في رفض التطبيع، غير آبهة بالعواقب، لتجسد بذلك الإرادة الحقيقية لأحرار وحرائر أمتنا"، موجهًا لها وللشعب البحريني الذي يعبر كل يوم عن رفضهم لكل أشكال التطبيع والتحالف مع الكيان الإسرائيلي.

كما أشادت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بـ"الموقف الشجاع" للشيخة مي، مؤكّدة أنّ ما فعلته يعبر عن طبيعة الشعب البحريني الشقيق وأصالته في رفض الاعتراف بالكيان الإسرائيلي والتطبيع معه.

ودعت الجبهة، في بيان صحفي، الشعب البحريني إلى دعم وإسناد الشيخة مي في خطوتها الشجاعة وموقفها العروبي الأصيل والتحرك لرفض التطبيع بكل أشكاله مع دولة الاحتلال وطرد السفير الإسرائيلي.

 

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أقال يوم الخميس الشيخة مي من منصبها، بعد رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة خلال مجلس عزاء خاص أقامه السفير الأميركي في منزله في العاصمة البحرينية.

ووفق تقارير صحافية فإنّ المسؤولة البحرينية، المنحدرة من العائلة الحاكمة، رفضت خلال مجلس العزاء، مصافحة السفير الإسرائيلي بعد أن علمت جنسيته، وقررت الانسحاب من المكان، وطلبت من السفارة الأميركية عدم نشر أية صورة لها.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك