دعت إلى "موقف موحد" لرده

حماس: العدوان الإسرائيلي على سوريا جريمة جديدة

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنّ العدوان الإسرائيلي على سوريا فجر الجمعة هو "جريمة جديدة يرتكبها العدو الصهيوني ضد أمتنا، كحلقة في سلسلة جرائمه ضد شعبنا وأمتنا باستهداف الإنسان والأرض والمقدسات، وسرقة الثروات".

ولفت الناطق باسم "حماس" حازم قاسم، في تصريح صحفي، إلى أنّ هذا التصعيد الإسرائيلي يأتي "بتشجيع من محاولات البعض" دمجه في المنطقة، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، والزيارات التي يقوم بها قادة جيش الاحتلال لدول في المنطقة.

وشدّد قاسم على أنّ الاستهداف المتواصل من الاحتلال الإسرائيلي لمكونات الأمة "يجب أن يُقابل بموقف موحد من كل القوى الحية في الامة لرد العدوان ومنعه من مواصله تغوله".

وكانت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء أعلنت مقتل ثلاثة عسكريين سوريين وإصابة سبعة آخرين جراء غارة جوية إسرائيلية طالت فجر الجمعة أهدافا في محيط العاصمة السورية دمشق، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ عدد القتلى "ستة، ثلاثة منهم سوريون والباقون من جنسيات أخرى".

وأوضح المرصد أنّ الغارة الإسرائيلية استهدفت "مكاتب للمخابرات الجوية ومكتبا لضابط رفيع المستوى" و"مستودع أسلحة للإيرانيين في محيط منطقة السيدة زينب".

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك