جامعة الأقصى تعلن اعتماد برنامج ماجستير الإعلام والاتصال

غزة - صفا

أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى أيمن صبح عن اعتماد برنامج الماجستير في الإعلام والاتصال من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله.

جاء خلال كلمته في مهرجان بيدي للأفلام القصير 2 " محور المخيم" والذي نظمته كلية الإعلام في جامعة الأقصى، بحضور أعضاء مجلسي الأمناء والجامعة، والمحاضرين ولفيف من الإعلاميين وطلبة الجامعة.

ويمنح المهرجان جوائز للعشرة أفلام الفائزة، من بين 50 فيلماً قصيراً نفذها طالبات وطلاب كلية الإعلام، تدور جميعها حول المخيم.

وحصد المركز الأول الطالبة هلا عصفور عن فيلم "بائع النعنع" بجائزة 200 دولار، والطالبة ورود الدحدوح جائزة مقدارها 150 دولار، والثالثة الطالبة إسراء شاهين وجائرة 100 دولار.

وأثنى صبح على المهرجان، مبيناً أن انتاج طلبة كلية الإعلام لعدد من الأفلام القصيرة المعبرة عن الواقع الفلسطيني الذي نعيشه يعكس مدى حرص الجامعة على القيام بدورها الوطني والمجتمعي من خلال تثبيت الرواية الفلسطينية لهذا الواقع.

وأشار إلى أن كلية الإعلام استطاعت الفوز بفيلمين بالمهرجان الرابع للأفلام الوثائقية الذي نظمه قسم الأفلام الوثائقية في جامعة ديوك (Duke) بأمريكا في 18 نوفمبر لعام 2020.

كما أعلن صبح اعتماد برنامج ماجستير الرياضيات، وأن التسجيل بهذه البرامج الجديدة (ماجستير الإعلام، وماجستير الرياضيات) يبدأ مطلع الأسبوع القادم.

ونوه إلى أن العديد من البرامج سواء في الدراسات العليا او البكالوريوس سترى النور قريباً.

وعلى صعيد تطوير مباني الجامعة أوضح صبح أن الجامعة انتهت من إنشاء مبنى للمختبرات العلمية والذي سيضم مختبراً للعلوم الطبية، وكلية العلوم التطبيقية، مبيناً أنه سيدخل الخدمة في بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة للعمل حالياً على إعادة تأهيل الحرم الجامعي بغزة ليصبح أكثر ملائمة للحياة الأكاديمية.

ومن جهته أوضح عميد كلية الإعلام غسان حرب أن هذا المهرجان شارك فيه طلبة الكلية بـ50 فيلما كان الاعتماد فيها على التقنيات التي توفرها الجامعة بالإضافة للدعم المتواصل من ادارة الجامعة والهيئة الاكاديمية في الكلية.

وبين أن كلية الاعلام استطاعت الخروج من التنظير للتطبيق ومن الاعتماد على النظريات داخل الصف لتطبيقها بما ينعكس على الاداء العلمي والعملي لطلبة الكلية.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك