بعد أكثر من عقد

الاحتلال يوافق على استئناف عقد قمة اقتصادية مع السلطة

غزة - صفا

وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على منح الضوء الأخضر من أجل ترتيب لقاء مع السلطة الفلسطينية لعقد قمة اقتصادية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال عيساوي فريج لمصادر إعلامية إسرائيلية، أنه سيلتقي خلال الأيام القريبة وزير الاقتصاد في الحكومة الفلسطينية خالد العسيلي، من أجل ترتيب موعد رسمي لعقد القمة الاقتصادية "JEC" بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، بعد تعطيل استمر منذ عام 2009.

وذكر فريج إلى "أن القمة من شأنها أن تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني من خلال تقديم تسهيلات في مجالات عدة، أبرزها إعطاء تأشيرات دخول للعمال الفلسطينيين وتسهيلات أخرى في مجال التجارة عبر الحدود إلى جانب قضايا أخرى اقتصادية".

يشار إلى أن الملحق الاقتصادي JEC"" تم توقيعه بين سلطات الاحتلال والسلطة الفلسطينية ضمن اتفاقية أوسلو عام 94، "والذي يتمحور حول عمل اللجنة ونشاطها حول تحديث حصص الواردات الفلسطينية ومواضيع رقابية أخرى".

يذكر بأن مصادر خاصة لموقع " i24" الإسرائيلي أشارت أن حكومة الاحتلال السابق "نفتالي بينيت" رفض عقد القمة خشية من انعكاساته السياسية على حزبه ذي الجمهور اليميني وحكومته خلال فترة توليه رئاسة الحكومة .

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك