التعليم تعلن موعد انتهاء تصحيح امتحانات توجيهي 2022 في فلسطين وآلية إعلان النتائج

نتائج التوجيهي 2022 فلسطين
رام الله - صفا

كشفت وزارة التربية والتعليم، يوم السبت، عن موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة تمهيدا للإعلان عن نتائج طلبة التوجيهي 2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم، والامتحانات في الوزارة محمد عواد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن عملية تصحيح اختبارات التوجيهي 2022 ما زالت مستمرة، وتحتاج أسبوع تقريبًا.

وأوضح أنه يتم حاليا تصحيح مبحثي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا، مؤكدا أنه مع نهاية هذا الأسبوع الجاري، سننتهي من تصحيح كافة الاختبارات.

وأضاف عواد، " بعد انتهاء التصحيح نهاية الأسبوع سيكون بالإمكان تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022".

وتابع: "كل ما يُشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد مواعيد نتائج التوجيهي، هو غير صحيح، وغير دقيق، مع تفهّمنا الكامل لرغبة أولياء الأمور بالإعلان عن الموعد الرسمي، ونؤكد بأنها ستكون قبل نهاية هذا الشهر".

وبشأن آلية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين 2022، أفاد عوّاد، بأنها لن تختلف عن العام الماضي.

وبيَن أن إعلان نتائج التوجيهي سيكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم، والذي يستطيع من خلاله الطالب الاستعلام عن نتيجته بواسطة إدخال رقم الجلوس، والاطلاع على جميع علاماته من خلال الكشف الإلكتروني.

وفي 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز 2022 تقدم نحو 87 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة لجميع الفروع بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك