web site counter

توجيهي الأردن 2022 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات

توجيهي الأردن 2022 .. إجابات أسئلة امتحان مادة الرياضيات
عمان - صفا

إجابات أسئلة امتحان مادة الرياضيات للثانوية العامة توجيهي الاردن 2022، في مثل هذه الأوقات ، تحضر المملكة الأردنية الهاشمية انطلاق طلاب المرحلة الثانوية لامتحاناتهم النهائية ، حيث عملت وزارة التربية والتعليم على تهيئة الأجواء العامة للطلاب لتقديم اختباراتهم ، وسيتقدم الطلاب اليوم لاختبار الرياضيات، ويعد هذا الأمر الذي أدى إلى استجوابهم حول حل إجابات أسئلة امتحان الرياضيات للمدرسة الثانوية العامة التوجيه الأردني 2022 الذي سنشرحه في هذا المقال.

اختبارات الثانوية العامة في الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة الهاشمية الأردنية عن بدء اختبارات الثانوية العامة في الأردن، حيث جرت الاستعدادات الكاملة لهذه الاختبارات من حيث إعداد لجان مراقبة مناسبة للطلبة ومراعية لهم، كما تم التأكد من توفر جميع المتطلبات لطلبة الثانوية العامة أثناء تقديمهم الاختبارات، وقد أعلنت الوزارة أن الامتحانات تبدأ بتاريخ ثلاثين من شهر يونيو لعام ٢٠٢٢، حيث سيتقدم للاختبارات جميع البة من جميع الفروع، بالإضافة إلى طلبة الدراسات الخاصة.

حل إجابات أسئلة امتحان مادة الرياضيات للثانوية العامة توجيهي الاردن 2022

 

وقدم طلاب توجيهي الأردن 2022 اختبار الرياضيات السابع من يوليو الجاري ، حيث سيقدمون الورقة الأولى من الاختبار ، وستكون مدته ساعتين ونصف ، في الفرع الأدبي والعلمي والشرعي. عادةً ما يضيء الاختبار من عدد من الأسئلة التي يتم توزيعها على النحو التالي:

  • يتكون الاختبار من 5 فقرات في ثلاث صفحات ما لم يكن هناك تعديل في هذا النظام.
    يحتوي الاختبار عادةً على 30 سؤالًا في حوالي 5 فقرات ، ويتنوع بين أسئلة موضوعية وأسئلة مقالية.
    في الاختبار ، هناك خمسة أسئلة يجب على الطالب حلها إجباريًا.
    السؤال السادس يتكون من سؤالين ويجب على الطالب الإجابة على سؤال واحد فقط.

سيتم اضافة الاجابات النموذجية هنا .. بعد قليل

جدول اختبارات الثانوية العامة في الأردن

أصدرت وزارة التربية والتعليم الأردنية جدول امتحانات الثانوية العامة لجميع الفروع ، حيث من المقرر أن تنتهي الامتحانات في 26 تموز من العام الحالي ، وتشمل فترة الامتحان عطلة عيد الأضحى ، والتي تستمر خمسة أيام ، و ثم يعود الطلاب لإكمال امتحاناتهم. أما باقي امتحاناتهم فهي كالتالي:

  • قدم الطلاب من جميع الفروع اختبار التربية الإسلامية في 30/6/2022 م ، وستكون مدة الاختبار 1.5 ساعة.
    في يوم السبت الثاني من شهر يوليو ، يخضع الطلاب لاختبار اللغة العربية في جميع الفروع ، في غضون ساعتين.
    4/7/2022 سيقدم الطلاب امتحان تاريخ الأردن في 1.5 ساعة.
    في السابع من نفس الشهر ، يتقدم الطلاب إلى الجولة الأولى من امتحان الرياضيات ، وستكون مدة الاختبار ساعتين ونصف الساعة.

اختبارات طلبة الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى

ستكون ورقة اختبار الرياضيات الأولى هي آخر اختبار يقوم به طلاب المرحلة الثانوية قبل بدء إجازة عيد الأضحى ، وبعد ذلك سيجرون الاختبارات على النحو التالي:

  • سيعود الطلاب في 14 يوليو لإكمال مهمة الرياضيات الثانية في نفس الوقت.
    بعد ذلك ، لديهم الفيزياء في 7/16 ، اللغة الإنجليزية في 7/18 ، الكيمياء في 7/20 ، علم الأحياء في 7/23 ، وعلوم الأرض في 7/25 لتيار العلوم.
    ويبقى الفرع الأدبي لهم العلوم الإسلامية والثقافة المالية بتاريخ 7/16 ، واللغة الإنجليزية في 18/7 ، والجغرافيا العربية والتاريخ في 7/20 ، وعلوم الكمبيوتر والفرنسية في 21/7 ، وكتابات باللغة العربية في يوم 7 / 24 و 7/25 على التوالي.

بهذا نكون قد أكملنا مقالنا حول حل إجابات أسئلة امتحان الرياضيات توجيهي الأردن 2022 حيث أوضحنا لكم تاريخ اختبار الرياضيات وطبيعة الأسئلة لهذا الاختبار ونتمنى لكم التوفيق في هذا. المسرح.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك