"حماية" يطلع مؤسسات وشخصيات دولية على انتهاكات الاحتلال

غزة - صفا

قال مركز "حماية" لحقوق الإنسان، الاثنين، إنّه أرسل رسالة إلى عدد من المؤسسات والشخصيات الدولية الفاعلة أطلعهم خلالها على الانتهاكات المتكررة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، والتي كان آخرها حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم طالت 19 مواطنًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما أعادت اعتقال أسرى محررين آخرين.

وأكّد المركز أنّ إجراءات سلطات الاحتلال العنصرية التي تستمر ضد السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلّة "تمثل انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

وعبّر "عن قلقه الشديد على الفلسطينيين في ظل تصاعد انتهاكات قوات الفصل العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بحقهم، وغياب واضح للمساءلة الدولية عن انتهاكات الاحتلال الجسمية لقواعد وأحكام القانون الدولي".

ودعا "حماية" في ختام رسالته إلى العمل الجاد والحثيث؛ من أجل وضع حد لسياسة التغول على أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني التي تمارسها سلطات الفصل العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وإيجاد آلية من أجل توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل عاجل.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك