تقرير: 13 شهيدًا و2510 انتهاكات إسرائيلية في الضفة بيونيو

الضفة الغربية - صفا

رصد تقرير فلسطيني دوري ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف الانتهاكات بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال حزيران/ يونيو الماضي تنوعت ما بين عمليات قتل وهدم واستيطان.

ووثق التقرير الصادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى"، ارتكاب قوات الاحتلال (2510) انتهاكات، أبرزها استشهاد (13) مواطنًا.

وأشار إلى أن الاحتلال اغتال خلال الشهر المنصرم 3 مقاومين في جنين، هم يوسف ناصر صلاح (23 عامًا)، وليث صلاح أبو سرور (24 عامًا)، وبراء كمال لحلوح (24 عامًا)، وهو مقاوم من كتائب القسام.

كما استشهد 10 مواطنين هم: غفران حامد، بلال قبها، الأسير المحرر أيمن العبويني، والطفلان عودة صدقة ومحمد حامد، ومحمود أبو عيهور، والأسير المحرر سميح عمارنة، ونبيل غانم، وعلي حرب، ومحمد مرعي.

وبحسب التقرير، فقد أصيب خلال يونيو (620) مواطنًا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، وبلغ عدد عمليات إطلاق النار (188) عملية، وعدد اعتداءات المستوطنين (102) اعتداءً.

ورصد المركز (204) عمليات مداهمة لمنازل المواطنين، و(483) اقتحامًا لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، وإغلاق (14) منطقة.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت (424) مواطنًا، في الوقت الذي استمرت في عمليات هدم المنازل، إذ بلغ عددها (27) منزلًا، فضلًا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم.

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال دمر (83) منشأة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات، وغيرها.

وفي السياق، ارتكب الاحتلال والمستوطنون (26) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، فيما اقتحم (4170) مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت محافظة نابلس أعلى رقم للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع (544) انتهاكًا، يليها محافظة القدس 328، ومن ثم الخليل 303 انتهاكًات.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك