موعد رواتب موظفي السلطة لشهر 6-2022 في غزة والضفة ونسبة صرف يونيو

رواتب الموظفين في فلسطين من السلطة لهذا الشهر
رام الله - صفا

توقعت مصادر مطلعة اليوم عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة في فلسطين لشهر يونيو 2022 ونسبة الصرف في الضفة الغربية وقطاع غزة قبل عيد الأضحى المبارك.

وكشف مصدر مطلع أن السلطة ستصرف رواتب الموظفين في الضفة وغزة لشهر 6/2022 بنسبة 80 بالمئة وبحد أدنى 2000 شيكل إضافة لصرف 15 بالمئة من المستحقات حتى شهر يونيو 2022.

وحول موعد رواتب السلطة لهذا الشهر، أكد المصدر أنها ستصرف قبل يوم الخميس عبر الصراف الآلي وفي البنوك وذلك في ظل استعداد الموظفين لعيد الأضحى الذي يحل يوم السبت المقبل. 

تجدر الإشارة إلى أن رواتب الموظفين الذين يتبعون السلطة صرفت خلال الشهر الماضي بنسبة 80% إضافة لـ 5% من المتأخرات، وسط مطالبات كبيرة بصرفها كاملة خصوصا بعد عودة الدعم الأوروبي للسلطة.

ويصل مجموع عدد موظفي السلطة في الضفة وغزة نحو (136) ألف موظف، من المثبتين، ويرتفع الرقم إلى (210) ألف مع إضافة المتقاعدين، والمخصصات الاجتماعية، ومخصصات الأسرى والمحررين، وذوي الشهداء.

وتشتكي السلطة الفلسطينية من أزمة مالية حادة وكبيرة تعانيها جراء اقتطاع "إسرائيل" أموال المقاصة (الضرائب) منذ سنوات، لكن عودة الدعم الأوروبي مؤخرا ربما يساهم في تخفيف هذه الأزمة.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك