360 حالة اعتقال خلال يونيو بينها 12 سيدة و39 طفلاً

غزة - صفا

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد (360) حالة اعتقال بينهم 39 طفلاً و12سيدة خلال شهر يونيو المنصرم.

وأوضح المركز في تقرير شهري وصل وكالة "صفا" الأحد، أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي حملات الاعتقال التي يستهدف بها الفلسطينيين وخاصه في مدينة القدس، موضحًا أن حالات الاعتقال بين المقدسيين وصلت ما يزيد عن (150) حالة.

ومن قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطناً بينهم 8 صيادين، بينما اعتقل الاحتلال سبعة شبان خلال اجتيازهم السياج الحدودي جنوب وشمال القطاع، تم الإفراج عن عدد منهم بعد ساعات وتحويل آخرين الى التحقيق في عسقلان.

وقال مدير المركز رياض الأشقر، أنه تم رصد 39 حالة اعتقال لقاصرين، وفي سابقة خطيرة احتجز الاحتلال الطفل حمودي مصطفى عماش، الذي لا يتجاوز عمره عامين.

وحسب التقرير، فإن الاحتلال اعتقل 12 سيدة غالبيتهن من القدس.

وبيَّن الأشقر أن محاكم الاحتلال أصدرت خلال شهر مايو الماضي (153) قراراً إدارياً، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر، من بينها (58) أمر جديد، و(95) أمر تجديد لفترات أخرى وصلت إلى المرة الخامسة لبعض الأسرى.

وذكر أن عدد القرارات الإدارية يرتفع منذ بداية العام الجاري وصل إلى ما يزيد عن (860) قرار إداري.

وأشار الأشقر الى ان الأسير رائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة

وكشف الأشقر أن قائمة شهداء الحركة الأسيرة ارتفعت خلال الشهر الماضي إلى 229 أسيراَ إثر ارتقاء الشهيد الفتى محمد عبد الله حامد (16 عامًا) من بلدة سلواد في رام الله، نتيجة إطلاق النار عليه واصابته بالرصاص الحي واعتقاله في حالة الخطر.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك