تمديد اعتقال شاب من عكا على خلفية هبة الكرامة

عكا - صفا

قرّرت المحكمة المركزية الاسرائيلية في حيفا بالداخل المحتل الخميس، تمديد اعتقال الشاب رازي عودة من عكا، والذي اعتُقل في السادس من حزيران/ يونيو 2022، على خلفية أحداث الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

وقال المحامي نمير إدلبي الموكل بالدفاع عن الشاب عودة لـ"عرب 48" إن "موكله تعرض للتحقيق لمدة شهر تقريباً، وقدّمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده بالمشاركة في الأحداث التي وقعت في عكا خلال الهبة الشعبية في أيار (2021)".

وأضاف "قررت المحكمة اليوم تمديد الاعتقال حتى العشرين من الشهر الجاري، وذلك من أجل تقديم تقرير ضابط السلوك، للنظر في الإفراج عنه حتى لو بشروط مقيدة، إذ أن لائحة الاتهام مخففة مقارنة مع الشبهات التي نُسبت لرازي في البداية".

وذكر إدلبي أنه "تم التحقيق معه بشبهة القتل على خلفية الحريق في فندق الأفندي، خلال أحداث هبة الكرامة، ولكن لائحة الاتهام التي يواجهها موكلي الآن تتضمن تهم أبرزها، المشاركة في إلقاء الحجارة على عناصر شرطة الاحتلال، والاعتداء على مطعم في عكا من الخارج".

يُذكر أن النيابة العامة الإسرائيلية، كانت قد أعلنت مؤخراً عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد معتقلين على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021، والتي جاءت احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة والمسجد الأقصى والشيخ جراح.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك