الهلال يحافظ على لقب الدوري السعودي

الرياض - صفا

توج فريق الهلال لقب (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان) الدوري السعودي للمحترفين بعد تحقيقه فوزًا ثمينًا على الفيصلي بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت بينهما في اختتام مباريات الأسبوع 30، والأخير من البطولة، على ملعب الملك فهد بالرياض.

ورفع الهلال رصيده إلى 67 نقطة، متفوقًا على اتحاد جدة الذي تعادل مع الباطن بدون أهداف في المباراة التي شهدها ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني.

وافتتح الهلال باب التسجيل عبر لاعبه أوديون إيجالو، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الثاني، غير أن الفيصلي تمكن من تذليل الفارق بهدف كلايسون فييرا.

وحقق الهلال اللقب الثالث على التوالي، والثامن عشر في تاريخه، واللقب الخامس في السنوات الست الأخيرة، وحقق أفضل عودة في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن كان يفصله عن الاتحاد المتصدر 16 نقطة.

هبوط

بدوره، عاش الأهلي ليلة صعبة بإعلان هبوطه رسميًا إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدوري السعودي بنسختيه القديمة، والحديثة.

وجاء هبوط الأهلي بعد تعادله مع الشباب بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

ورغم أن الأهلي رفع رصيده إلى 32 نقطة، إلا أنه النقطة لم تكن كافية، ليرافق كل من الفيصلي، والحزم إلى الدرجة الأولى، بعد موسم لم ينجح فيه الفريق من إنقاذ نفسه والتعافي من فقدان النقاط بشكل كبير، ويكون اليوم هو أكثر الأيام حزنًا على عشاق الفريق الذي رفع كأس الدوري السعودي في 3 مواسم سابقة.

وهبط الفيصلي بعد خسارته من الهلال بهدف لاثنين، فيما استفاد الباطن من تعادله مع الاتحاد برفع رصيده إلى 33 نقطة، وهو نفس رصيد الفيصلي، لكن الباطن تفوق بفارق المواجهات المباشرة، حيث فاز ذهابًا بهدف نظيف، وتعادل إياباً بهدفين لمثليهما.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك