الاحتلال ينقض وعوده للأسير عواودة ويجدد اعتقاله الإداري 4 أشهر

رام الله - صفا
قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنقض وعوداتها وتعهدها بإنهاء الاعتقال الإداري بحق الأسير خليل عواودة.
وذكرت المؤسسة في بيان مقتضب أنها أصدرت أمرًا بتجديد اعتقاله الإداري لمدة 4 أشهر بدأً من تاريخ 26/06/2022م حتى 25/10/2022م، رغم خطورة وضعه الصحي.
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت الإفراج عن الأسير عواودة من الخليل يوم الأحد المقبل، بعد أن علق، أمس الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة 111 يوما، رفضا لاعتقاله التعسفي.
وأفادت زوجة الأسير العواودة أن الاحتلال عقد الاتفاق الذي يقضي بالإفراج عن خليل دون تجديد حكمه الإداري بعد تدهور أوضاعه الصحية وتعرضه لخطر الوفاة في أي لحظة، ما تطلب تعليقه الفوري للإضراب وتقديم العناية الطبية اللازمة له.
وذكرت أن تفاصيل الإفراج لم تتضح بعد ما إذا كان سيبقى خليل بذات المشفى في الداخل أم سيتم نقله لمشفى بالضفة، مبينة أن زوجها خليل يعاني من أوضاع صحية سيئة جدا.
وكان الأسير خليل عواودة (40 عاما) من مدينة الخليل، علق إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 111 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، بعد تعهدات ووعود بإنهاء اعتقاله.
د م

/ تعليق عبر الفيس بوك