بينهم قياديين في حماس والجهاد

الاحتلال يقتحم مدن وبلدات في الضفة ويعتقل 12 مواطنًا

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة مداهمات واعتقالات فجر اليوم الخميس في الضفة الغربية المحتلة، طالت 12 مواطنا فلسطينيا من بينهم قياديين من حركتي "حماس" والجهاد" وأسرى محررين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة "حماس" غسان الزغيبي من منزله في مدينة جنين بعد أقل من 6 أشهر على الإفراج عنه، كما اعتقلت القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أسامة الحروب من منزله في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، حيث داهمت بلدة "بيت أولا" شمال غرب الخليل واعتقلت المواطن، محمد خالد أبو حجيتين، كما اعتقلت المواطن إسماعيل أحمد ياغي من مخيم الفوار جنوب الخليل، وذلك عقب اقتحام منزلي ذويهما.

وفي محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد سدر من مدينة أريحا والشابين عز السوالمة وأحمد أبو جمانة من مخيم الفارعة قرب طوباس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مخيم الفارعة جنوب طوباس، فيما ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عز الدين فارس سوالمة 29 عاما، وأحمد هاشم سوالمة 24 عاما، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في المخيم.

وعقب الاقتحام اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وداهمت منزلا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل كريم الأطرش في المخيم، بحثا عن نجله ليث وعبثت بمحتوياته، كما اعتقلت مواطنًا وأسيرًا محررًا من محافظة رام الله والبيرة.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد العاروري، من قرية عارورة، شمال مدينة رام الله، والأسير المحرر بلال الريماوي، من بلدة بيت ريما، شمال غرب المدينة، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

أ ك/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك